الاثنين، 23 مارس 2020

سورة المدثر وجائحة المكرونة؟!


سورة المدثر و فيروس كورونا

في كل مرة يخرج إلينا مثل هؤلاء الذين أثرت الرسوم المتحركة في خيالهم أو أفلام الخيال العلمي..و أتذكر هنا من ربط أحداث 11 شتنبر ببعض آيات سورة التوبة..و كل ذلك صادر عن أناس يغلب عليهم الخيال الواسع غير المنضبط.
انتشر مؤخرا منشور يدعي فيه صاحبه أن فيروس كوفيد19 أشار إليه القرآن في سورة المدثر إلى أن قال في آخر المنشور أنه لا يجوز تسميته corona لأنها مشتقة من كلمة coran التي تعني القرآن.

و كما يقال :"رب ضارة نافعة" فهذه فرصة لكي يعرف الناس تقصيرهم في تعلم القرآن و علومه..و يشمروا عن سواعدهم هذه الأيام ليتدبروا كلام الله من خلال كتب التفسير المعتمدة عند أهل السنة كتفسير القرطبي و ابن كثير و السعدي و غيرهم..

سورة المدثر سورة مكية نزلت في بداية الوحي و سبب نزولها أن النبي صلى الله عليه وسلم لما رآى جبريل عليه السلام أصابه الرعب فرجع إلى بيته يقول :زملوني دثروني" -بمعنى عطوني غطوني- فدثروه و عطوه..فأنزل الله :"يا أيها المدثر".
هذه السورة فيها وصايا للنبي صلى الله عليه وسلم تثبته على دعوته و تذكره بالاخرة و فيها تحقير للمكذبين و لحججهم و غير ذلك.

هؤلاء القوم الذين يؤلفون مثل هذه المنشورات و ينشرونها بين المسلمين إنما يفعلون ذلك لأنهم وجدوا المسلمين يعانون فقرا مزريا في معرفتهم بدينهم..فهم يصدقون كل شيء..و خير مثال على ما أقول خروجهم بالمئات مع الشاب الذي ادعى جعل جبل كله ذهبا و فضة بمدينة من مدن المغرب لا أذكر اسمها..
إنه الجهل يا سادة..و لن نرفع رؤوسنا أمام الأمم حتى نرفع عنا الجهل أولا. 

#خالد_مبروك
#كورونا_المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جزاك الله خيرا على تعليقك.