الأربعاء، 22 يونيو 2016

قصة مكذوبة: قالت عائشة لفاطمة أنا تزوجت رسول الله بكر...

ه⚡#سلسلة_أحاديث_منتشرة_لا_تصح
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ﷺ.
أما بعد: ⚠ *#تنبيه لقصة باطلة* منسوبة إلى النبي ﷺ تروج هذه الأيام في *#مواقع_التواصل_الاجتماعي:* (#WhatsApp) و(#FaceBook) و(#Twitter) وغيرها.
❗ #نص_القصة_المكذوبة: *"أن عائشة قالت لفاطمة -رضي الله عنهما- أنا تزوجت رسول الله ﷺ وأنا بكر وأمك خديجة -رضي الله عنها- ثيب فحزنت فاطمة -رضي الله عنها- وقالت هذا للنبي ﷺ فقال لها قولي لعائشة أن النبي ﷺ تزوج خديجة وهو بكر فذهبت فاطمة -رضي الله عنها- إلى عائشة وأخبرتها بذلك فسكتت"*.
⚠ *#قلت_تنبيها* ⚠
📝لا تصح هذه القصة، وليست بحديث، وهي باطلة ومكذوبة وموضوعة ولا أصل لها.
ولم ترد أو تروى في شيء من كتب أهل السنة المسندة مرفوعة إلى النبي ﷺ -فيما أعلم-.
ولعلها من اختلاق وكذب الشيعة الروافض الكذبة (!)
ومعلوم لدى كل سني موحد أن فاطمة وعائشة -رضي الله عنهما- كانتا تعرفان ما لكل واحدة منهما من حق وقدر ومقام عند رسول الله ﷺ، ولم تكن هناك عداوة بينهما -كما يزعم الشيعة الروافض الكذبة (!)
⛔ فلا يجوز -والحالة هذه- نشره ولا نسبته للنبي ﷺ إلا من باب التحذير منه وبيان أنه باطل ومكذوب.
👈فالمرجو التثبت قبل النشر.
☝وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.
#أضيف:
قد صح أن النبي ﷺ قال: *((لا تؤذيني في عائشة فإن الوحي لم يأتني وأنا في ثوب امرأة، إلا عائشة))*(1).
وقال ﷺ لفاطمة -رضي الله عنها-: *((يا بنية ألا تحبين ما أحب -يقصد عائشة-))* ؟ قالت فاطمة: *بلى*"(1).
-فرضي الله عنهما وأرضاهما-.
✍محبكم:
*#منير_الإبراهيمي*.-أبو عبد الله-عفا الله عنه بمنه وكرمه.
الاثنين: (14-رمضان-1437). الموافق: (20 / 06 / 2016م).
الهوامش:______________________________
(1) "صحيح البخاري" (2581)، "صحيح مسلم" (2446).
*#رابط_الموضوع:*
https://www.facebook.com/mounirbrahimii/posts/1096384013768323

هناك 22 تعليقًا:

  1. الشيخ الشعراوي رحمه الله قص لنا هذا الحديث فانا اصدقه في كل ما يقول 😌👌
    https://youtube.com/shorts/i8ScBqpNtUc?feature=share
    وحاشا ان يكذب شيخنا الجليل

    ردحذف
    الردود
    1. الشيخ الشعراوي غير معصوم من الخطأ وغفر الله لنا. انتبه فأن عائشة رضي الله عنها من عرض النبي صلوات الله وسلامه عليه!

      حذف
    2. وماذا نستفيد نحن المسلمون من هذه القصة التي تكذب نفسها بنفسها .. ولااعرف ماذا استفاد أو افاد الشعراوي من قصها على الناس ؟!

      حذف
    3. عندما تناقش علما من العلوم تسال اهل التخصص والشعراوي ضعيف جدا في الحديث فكلامه يجب ان يحتج له واما الشيعة فالقول لهم ان من طعن في عرض الرسول (امهات المؤمنين ) فلا ينتظر فلاحا في دنيا او اخرة

      حذف
  2. ١. اذهب الى اليوتيوب سوف ترى ان الشيخ الشعراوي قد روى لنا الحديث بكل ثقة وهوا رجل دين عالم وعارف ولا شك انه متاكد من الحديث والا لما جاء وحدثنا فيه
    ٢. ثم ما دليلك على انه مكذوب ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. إن صح و هو لا يصح أنه صلى الله عليه وسلم يقصد نسبة البكارة و المثابة إلى نفسه لا إلى أزواجه و لا يفهم غير هذا من كلام الشعراوي

      حذف
  3. لا يوجد في كتب الحديث عند أهل السنة فمن أين جاء به الشيخ الشعراوي رحمه الله؟

    ردحذف
  4. الشيخ الشعراوي ليس معصوما من الخطأ ومن اخطاءه هذ القصة الغير معقوله
    فلو كانت بينها وبين بقية ازواجه ربما قبلت

    ردحذف
  5. التي تعاونت مع حفصه وكذبتا على النبي ص في رواية المغافير الا تعتقد يخرج منها هذا القول وهذا القول اهون وارحم من قولها في رضاع الكبير

    ردحذف
    الردود
    1. حسبنا الله عليك وسيسألك الله عز وجل عن تكلمك في عرض النبي!

      حذف
    2. إنهن أمهات المؤمنين غصبن عنك وعن كل رافضي تافه .. ولسن امهات المنافقين ابناء المت ... عة

      حذف
    3. يا رافضي يا نتن الرائحة يا من نسائهم في احضان المعممين منتثرة
      تطعن بأزواج النبي وانتم أولى من يُطعن بأعراضهم يا اولاد الزائرة
      اسكت عن عرض النبي وصمه ولا تتكلم بكلام يفوق دينك وعقلك

      حذف
    4. الروافض الانجا س يطعنون فى شرف النبى صلى الله عليه وسلم ويضعون السم فى العسل بقصص لا أصل لها ومكذوبة للنيل من امهات المؤمنين

      حذف
  6. طيب مين حضرتك وقدر علمك واطلاعك على كتب السيرة؟ نحن نعلم علم وتخصص الامام الشعراوي فهل يعقل انه يروي حديث ليس له أصل من الاساس؟؟ يعني لو اختلفت معه في صحة الاسناد لربما صدقتك لكن حضرتك بتقول غير وارد على الاطلاق ودليلك هو عدم معقولية الرواية بالنسبة 'لك'، مع ان الحديث له دلائل في منتهى الرقي على كل الاتجاهات ، وقد حدث ان اخبرت عائشة رضي الله عنها النبي ان الله قد ابدله بها خيرا من خديجة، فالغيرة واردة وهي من صفات البشر وقد تحدث في حياة النبي ليعلمنا منها شيئا، واخيرا ليس احد معصوم بما في ذلك انت اخي الكريم.

    ردحذف
  7. يا جماعة الشيخ الشعراوي الله يرحمه ليس برجل حديث و روي أحاديث كثيرة ضعيفه و هذا يوخذ عليه غفر الله لنا و له عن كل خطأ و هو غير مقصود طبعاً لكنه رجل تفسير من الطراز الأول رحمه الله رحمة واسعة

    ردحذف
    الردود
    1. كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذكَرَ خَديجةَ أَثْنى عليها، فأحسَنَ الثناءَ، قالت: فغِرْتُ يومًا، فقُلْتُ: ما أكثرَ ما تذكُرُها حَمراءَ الشِّدْقِ، قد أبدَلَكَ اللهُ عزَّ وجلَّ بها خَيرًا منها، قال: ما أبدَلَني اللهُ عزَّ وجلَّ خَيرًا منها، قد آمَنَتْ بي إذ كفَرَ بي الناسُ، وصدَّقَتْني إذ كذَّبَني الناسُ، وواسَتْني بمالِها إذ حرَمَني الناسُ، ورزَقَني اللهُ عزَّ وجلَّ ولَدَها إذ حرَمَني أولادَ النِّساءِ.
      الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 24864 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (3821)، ومسلم (2437) بنحوه مختصراً، وأحمد (24864)

      حذف
    2. رقم الحديث مو موجود بصحيح بخاري

      حذف
    3. وجدته

      حذف
    4. لعنة الله وملائكته والناس اجمعين على كل من طعن بام المؤمنين عائشة

      حذف
  8. كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذكَرَ خَديجةَ أَثْنى عليها، فأحسَنَ الثناءَ، قالت: فغِرْتُ يومًا، فقُلْتُ: ما أكثرَ ما تذكُرُها حَمراءَ الشِّدْقِ، قد أبدَلَكَ اللهُ عزَّ وجلَّ بها خَيرًا منها، قال: ما أبدَلَني اللهُ عزَّ وجلَّ خَيرًا منها، قد آمَنَتْ بي إذ كفَرَ بي الناسُ، وصدَّقَتْني إذ كذَّبَني الناسُ، وواسَتْني بمالِها إذ حرَمَني الناسُ، ورزَقَني اللهُ عزَّ وجلَّ ولَدَها إذ حرَمَني أولادَ النِّساءِ.
    الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 24864 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (3821)، ومسلم (2437) بنحوه مختصراً، وأحمد (24864).

    هذا حديث واحد من مئات فلا تكذبوا

    ردحذف
  9. على كيفك انت تفسر وتصحح وتخطا

    ردحذف
  10. لطالما الشعراوي يتحدث وينشر احاديثا غير صحيحة...رغم ادعاء الكمال في العلم..الا أن هذا يجعل ما قدم في مهب الريح...سيما أنه لم يتوب أو يتراجع...ويجعل منه شيعيا يكره اهل السنة بمن فيهم امنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها

    ردحذف

جزاك الله خيرا على تعليقك.