السبت، 13 ديسمبر 2014

أحاديث صحيحة حول الزوجة الصالحة والنساء.

# هدية من القلب
عن المقدام بن معدي كرب :أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام في الناس فحمد الله وأثنى عليه، ثمّ قال :"إن الله يوصيكم بالنساء خيراً، فانهن امهاتكم وبناتكم وخالاتكم، إن الرجل من أهل الكتاب يتزوج المرأة وما يعلق يداها الخيط، فما يرغب واحد منهما عن صاحبه [حتى يموتا هرما ]
السلسلة الصحيحة [2871 ]

# عن عائشة رضي الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر فاطمة رضي الله عنها، قالت فتكلمت أنا، فقال :"أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا والآخرة؟
قلت :بلى. قال :فأنت زوجتي في الدنيا والآخرة "
السلسلة الصحيحة [2255]

# عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم :أي النساء خير؟
قال :"التي تسره اذا نظر اليها، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه في نفسها ولا مالها بما يكره "
السلسلة الصحيحة [1838]

# عن عائشة رضي الله عنها قالت :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن أولادكم هبة الله لكم ((يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور)) --الشورى :49 --فهم وأموالهم لكم اذا احتجتم اليها "
السلسلة الصحيحة [2564 ]

# عن أبي أمامة رضي الله عنه مرفوعا :"تزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة، ولا تكونوا كرهبانية النصارى. "
السلسلة الصحيحة [1782 ]

# عن عائشة رضي الله عنها قالت :أنها كانت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر وهي جارية ؛[قالت :لم أحمل اللحم ولم ابدن ]،فقال لأصحابه :"تقدموا ".[فتقدموا ]ثم قال :"تعالي اسابقك ".فسابقته، فسبقته على رجلي، فلما كان بعد-وفي رواية :فسكت عني حتى إذا حملت اللحم وبدنت ونسيت -،خرجت معه في سفر، فقال لأصحابه "تقدموا ".[فتقدموا ]ثم قال :"تعالي اسابقك ".ونسيت الذي كان، وقد حملت اللحم، فقلت :كيف اسابقك يا رسول الله! وأنا على هذا الحال؟ فقال "لَتَفْعَلِنَّ".فسابقته، فسبقني، ف[جعل يضحك، ]وقال :"هذه بتلك السَّبْقَةِ "
السلسلة الصحيحة [131 ]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جزاك الله خيرا على تعليقك.