الأحد، 3 مايو 2020

ادعو الله بأن يروقك العافية في كل دعواتك.



تقول إحدى المعلمات: -
كنت في المطبخ أقضي بعض الأعمال في منتصف الليل فدخل عليَّ أخي وقال لي:
دائمًا وأنتِ في المطبخ!!!💦
فقلت له في ضجر: لأنك ما دعوت الله لي في ليلة القدر أن يعتقني من المطبخ!💫💦
ثم سكتُّ! ودار في فكري قول الإمام أحمد:
دعوت الله أن أحفظ القرآن
ولم أقل وأنا في عافية
فلم أحفظه إلا في السجن!!🌾
فخفت من هذه الدعوة التي طلبتها من أخي!
قلت لعلها لو استجيبت أن أصير معاقة فأعتق من عمل المطبخ!💨
ثم تداركت الأمر بسرعة وقلت: يعتقني منه وأنا في عافية ..💓
ثم نبهت بعض طالباتي حول هذه النقطة
وقلت لهن: من أرادت الدعوة بشيء فلتقيدها بعافية وخير💕
وذكرت لهن قصة الإمام أحمد وموقفي الذي حصل بالأمس🌿
فداخلتني إحدى الطالبات قالت:💙
هناك امرأة أعرفها كانت دائما تقول: يارب أرزقني ثلاثة مليون تأتيني بدون عمل ولاتعب وأنا جالسة في بيتي!💕
فقالت: والله مرَّ زمان على دعوتها وجاءتها ثلاثة مليون هكذا بغير تعب!🌲
عندما قُتِلَ ولدها جاؤها بالدية ثلاثة مليون!!!!!💗
لهذا أحببت التنبيه على هذا، من دعا فليدعُ بالخير والعافية..💙
من أراد المال فليقل: أرزقنيه وأنا في خير وعافية في ديني ودنياي
ومن أراد الزوجة فليقل: زوجة صالحة تعين على أمر الدنيا والآخرة💕
وكذا المرأة تقول: زوجًا صالحا يعين على أمر الدين والدنيا
🌿
*كن فطنا في دعائك وعلقه دائما بالعافية والخير فإنك لاتدري لعل ماتريده هو شر لك*
((وَيَدْعُ الْإِنسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ ۖ وَكَانَ الْإِنسَانُ عَجُولًا))اللهم أني أسالك العفو والعافية في الدين والدنيا والأخرة🌿🍂🌻

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جزاك الله خيرا على تعليقك.