الأحد، 29 أبريل 2018

من الظلم والافتراء (جعل) الامه تقلد عالما من العلماء في التبديع .



الشيخ سليمان الرحيلي وتفصيل جميل عظيم نسأل الله ان يهدي به اخواننا البغاة الغلاة في هذه المسأله..!!

ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻔﻘﻴﻪ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺍﻟﺮﺣﻴﻠﻲ ﻭﻓﻘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺪ ﺫﻛﺮﻩ ﻟﻀﻮﺍﺑﻂ
ﻣﻘﻮﻟﺔ ‏( ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﻜﻔﺮ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮ ﻓﻬﻮ ﻛﺎﻓﺮ‏) ...
ﻭﻛﺬﺍ ﻧﻘﻞ ﻫﺬﻩ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﺘﺒﺪﻳﻊ :
‏( ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﺒﺪﻉ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﻉ ﻓﻬﻮ ﻣﺒﺘﺪﻉ ‏)
ﻫﻞ ﻫﺬﺍ ﻣﺒﺘﺪﻉ ﺛﺒﺘﺖ ﺑﺪﻋﺘﻪ ؟
ﺃﻭ ﻫﻮ ﻣﺒﺘﺪﻉ ﻋﻨﺪﻙ ؟
ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻣﺒﺘﺪﻋﺎ ﺛﺒﺘﺖ ﺑﺪﻋﺘﻪ ﻓﻴﺒﻴﻦ ﻟﻤﻦ ﻟﻢ ﻳﺒﺪﻋﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ
ﺛﻢ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻥ ﺃﺑﻰ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻌﻪ = ﻓﻬﻮ ﻣﻌﻪ
ﺃﻣﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭﺍﻻﻓﺘﺮﺍﺀ ﺑﺤﻴﺚ ﺗﺠﻌﻞ ﺍﻷﻣﺔ ﺗﺘﺒﻊ ﺭﺟﻼ ﻳﺠﺘﻬﺪ ﻓﻲ
ﺍﻟﺘﺒﺪﻳﻊ <= ﻓﻼ ﻳﺠﻮﺯ
ﺇﺫﺍ ﺍﺟﺘﻬﺪﺕ ﻓﻲ ﺗﺒﺪﻳﻊ ﺭﺟﻞ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﻟﻠﺴﻨﺔ ﻓﺠﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ
ﻟﻜﻦ ﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﻳﻘﺎﻝ : ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﺒﺪﻉ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻬﻮ ﻣﺒﺘﺪﻉ !
ﻓﻴﺒﺪﻉ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻷﻣﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﻳﺒﺪﻋﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﺑﺪﻋﻪ ﻋﺎﻟﻢ
ﻓﺎﺿﻞ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ !
ﻟﻜﻦ ﻧﻘﻮﻝ ﻫﻨﺎ ﺍﻷﻣﺮ ﻓﻴﻪ ﺃﺣﻮﺍﻝ :
1‏) ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ :
ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻢ ﺑﺒﺪﻋﺘﻪ ﻭﻻ ﻳﻌﺮﻑ ﻣﺎﻧﻌﺎ ﻣﻦ ﺗﺒﺪﻳﻌﻪ ﻭﻻ ﻳﺒﺪﻋﻪ
ﻓﻬﺬﺍ ﻳﺴﺘﻘﻴﻢ ﺃﻥ ﻳﻘﺎﻝ ﻓﻴﻪ : ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﺒﺪﻉ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﻉ ﻓﻬﻮ ﻣﺒﺘﺪﻉ
<= ﻟﻜﻦ :
2‏) ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﻌﻠﻢ ﺧﻄﺄﻩ ﻭﻗﺪ ﻳﺮﻯ ﺃﻥ ﻓﻌﻠﻪ ﺑﺪﻋﺔ ﻟﻜﻦ ﻳﺮﻯ
ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻧﻊ ﻓﻲ ﺍﺟﺘﻬﺎﺩﻩ ﻣﺎ ﻳﻤﻨﻊ ﺃﻥ ﻳﺒﺪﻉ ﺑﻌﻴﻨﻪ
ﻭﻣﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻣﻦ ﻻ ﻳﺮﻯ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺎﻧﻊ <= ﻓﺈﻧﻪ :
¤ ﻻ ﺗﺜﺮﻳﺐ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﻓﻴﻘﺎﻝ : ﺍﻟﻐﻼﺓ !
¤ ﻭﻻ ﺗﺜﺮﻳﺐ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﻓﻴﻘﺎﻝ : ﺍﻟﻤﻤﻴﻌﺔ !
ﺑﻞ ﻛﻠﻬﻢ ﻳﺠﺘﻬﺪ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﺑﺎﻷﺻﻮﻝ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ
3‏) ﻭﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﺧﺘﻠﻔﻮﺍ
ﻓﺒﻌﻀﻬﻢ ﻳﻘﻮﻝ ﻛﻼﻡ ﻫﺬﺍ ﺑﺪﻋﺔ
ﻭﺑﻌﻀﻬﻢ ﻳﻘﻮﻝ ﻫﺬﺍ ﺧﻄﺄ ﻟﻴﺲ ﺑﺪﻋﺔ
ﻭﻫﻢ ﺃﻫﻞ ﻋﻠﻢ ﻭﺑﺼﻴﺮﺓ
ﻭﻛﻠﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﺻﻮﻝ ﺻﺤﻴﺤﺔ
<= ﻓﻬﻨﺎ ﻧﻌﺮﻑ ﻟﻜﻞ ﻓﻀﻠﻪ ﻭﻋﻠﻤﻪ
¤ ﻻ ﻧﺬﻡ ﻣﻦ ﺑﺪﻉ
¤ ﻭﻻ ﻧﺬﻡ ﻣﻦ ﺧﻄﺄ
ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺍﻷﺻﻮﻝ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ
ﻟﻜﻦ ﺍﺧﺘﻠﻒ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻬﻢ
ﻻ ﻧﻄﻠﻖ ﻟﺴﺎﻧﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻛﻤﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﺍﻵﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺴﻔﻬﺎﺀ
ﻭﻳﻨﺸﺆﻭﻥ ﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻭﺻﻔﺤﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ
ﻭﻳﻄﻠﻘﻮﻥ ﺃﻟﺴﻨﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ
ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺍﻟﻐﻼﺓ ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣﻴﻦ ..
ﻭﻧﺤﻮ ﻫﺬ ﻫﺬﺍ ﺳﻔﻪ
ﻭﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﻧﺨﻄﺊ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﻧﻘﻮﻝ ﻳﺠﺐ ﺍﺗﺒﺎﻉ ﺃﺣﺪ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻛﻼﻣﻪ
ﻭﻧﺨﻄﺆﻫﻢ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ
ﻭﻻ ﻧﻌﺘﻘﺪ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ
ﻭﻟﻜﻨﻬﻢ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻷﻣﺔ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺬﺑﻮﻥ ﻋﻦ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ
<== ﻭﻻ ﺍﻟﻌﻜﺲ !
ﺑﻌﺾ ﺍﻹﺧﻮﺓ ﻳﺮﺳﻞ ﻟﻲ ﺃﺣﻴﺎﻧﺎ ﺭﺳﺎﺋﻞ :
‏( ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﺗﺒﺪﻉ ﻓﻼﻧﺎ ﻛﻤﺎ ﻳﺒﺪﻋﻪ ﻓﻼﻥ ؟ ‏)
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ !
ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻓﻘﻞ ﻟﻲ :
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﺗﺒﺪﻉ ﻓﻼﻧﺎ ؟
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻼﻧﺎ ﻣﺒﺘﺪﻋﺎ ؟
ﺃﻧﺎ ﺃﻋﻠﻤﻚ ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﻓﻌﻼ ﻻ ﺃﺑﺪﻋﻪ
ﻭﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻲ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﺗﺒﺪﻋﻬﻢ : ﺃﻧﺎ ﻣﺎ ﺃﻋﺮﻓﻬﻢ
ﺃﺻﻼ
ﻳﻌﻨﻲ ﻻ ﺭﺃﻱ ﻟﻲ ﻓﻴﻬﻢ
ﻭﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻲ ﺭﺃﻱ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺭﺃﻱ ﺃﺣﺪ ﺃﺑﺪﺍ
ﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ ﺃﻗﻮﻝ :
ﻳﺎ ﺇﺧﻮﺓ !
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ ﻳﺠﺐ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻌﺪﻝ
<= ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﺻﻌﺐ !
ﻻ ﻳﻜﺎﺩ ﻳﺒﻘﻰ ﻣﻌﻚ ﺃﺣﺪ
ﻷﻧﻚ ﻣﺎ ﺗﻤﻴﻞ ﻣﻊ ﺃﺣﺪ
ﺗﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﻛﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺑﺎﻟﺴﻨﺔ
ﻣﺎ ﺗﻌﺘﺪﻱ
ﻭﻻ ﺗﻜﺬﺏ
ﻭﻻ ﺗﻔﺘﺮﻱ
ﻭﺗﺤﻔﻆ ﺟﻨﺎﺏ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﻭﺗﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﺑﻤﻘﺪﺍﺭ ﻋﻠﻤﻚ
<== ﻭﻻ ﺗﺰﻋﻢ ﺃﻥ ﻋﻠﻤﻚ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺠﺐ ﺍﺗﺒﺎﻋﻪ
ﻟﻜﻦ ﻫﺬﺍ ﻋﻠﻤﻚ
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺍﺟﺐ
ﻭﺃﻧﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﻟﻺﺧﻮﺓ :
ﻳﺎ ﺇﺧﻮﺓ :
ﺍﺣﻔﻈﻮﺍ ﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺟﻨﺎﺑﻬﻢ
ﻭﺍﻋﺮﻓﻮ ﻟﻬﻢ ﻓﻀﻠﻬﻢ
ﻭﻻ ﺗﺠﻌﻠﻮﺍ ﺃﺣﺪﺍ ﺣﺠﺔ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ
<= ﻭﺇﻳﺎﻛﻢ ﻭﺍﻟﺒﺪﻋﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻝ : ﺃﺟﻤﻊ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﻭ ﺃﺟﻤﻊ
ﺛﻼﺛﺔ
ﻓﻮﺍﻟﻠﻪ ﻟﻴﺲ ﺑﺈﺟﻤﺎﻉ
ﻭﻻ ﻳﺠﺐ ﺍﺗﺒﺎﻋﻪ
ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ ﻫﻲ ﺃﻥ <= ﺍﻟﺤﻖ ﻳﺘﺒﻊ ﺣﻴﺜﻤﺎ ﻛﺎﻥ
ﻭﺍﻋﻠﻢ ﺃﻧﻚ ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﻣﺘﻜﻠﻤﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻐﺪﺍ <== ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻱ ﺍﻟﻠﻪ
ﻣﺴﺆﻭﻝ
ﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﻌﺘﺪﻱ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺪ
ﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﻌﺘﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻢ
ﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﺨﺎﻟﻒ ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻟﺴﻠﻒ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﺭﺿﻮﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻢ
ﻭﺧﺬ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﺎ ﻇﻬﺮ ﻟﻚ ﺃﻧﻪ ﺣﻖ
ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻒ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﻴﻦ = ﻓﺎﻋﺮﻑ ﻟﻪ
ﻓﻀﻠﻪ ﻭﺃﺛﻨﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﻣﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﺃﻣﺴﻚ ﻟﺴﺎﻧﻚ ﻋﻨﻪ !
<= ﺃﻗﻮﻝ ﺃﺛﻨﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﺮﻯ ﺭﺃﻳﻪ !
ﻭﻟﻴﻜﻦ ﻓﻲ ﻋﻠﻤﻚ ﻭﻳﻘﻴﻨﻚ ﺃﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺴﻠﻔﻲ ﺍﻟﺴﻨﻲ ﺇﻥ ﺍﺷﺘﺪ ﺑﻠﺴﺎﻧﻪ
ﻓﺈﻧﻤﺎ ﻫﻮ ﻟﻐﻴﺮﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺪﻳﻦ
ﻭﺍﺟﺘﻬﺎﺩﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﻟﻮ ﺳﻜﺖ ﺭﺑﻤﺎ ﺣﺼﻞ ﺃﻛﺜﺮ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺠﺎﻫﺪ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ
ﻟﻜﻦ ﻻ ﻳﻠﺰﻡ ﺃﻧﻪ ﻣﺼﻴﺐ
ﻓﻘﺪ ﻳﺼﻴﺐ ﻭﻗﺪ ﻳﺨﻄﺊ
ﻭﻫﻮ ﻣﺄﺟﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﻦ
¤ ﺇﻥ ﺃﺻﺎﺏ ﻓﻬﻮ ﻣﺄﺟﻮﺭ ﻻﺟﺘﻬﺎﺩﻩ ﻭﺇﺻﺎﺑﺘﻪ
¤ ﻭﺇﻥ ﺃﺧﻄﺄ ﻓﻬﻮ ﻣﺄﺟﻮﺭ ﻻﺟﺘﻬﺎﺩﻩ ﻭﺟﻬﺎﺩﻩ
ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻥ ﻳﺘﺒﻊ ﺍﻟﺤﻖ
ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺘﺒﺲ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻠﻴﻠﺘﻤﺴﻪ ﻣﻦ ﻋﺎﻟﻢ ﺭﺑﺎﻧﻲ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺘﻜﻠﻢ ﻓﻲ
ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ
ﻳﻌﻨﻲ ﻟﻮ ﺍﺧﺘﻠﻔﺖ ﺃﻧﺎ ﻭﺷﻴﺦ ﻓﺎﺿﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﻮﺥ ﺍﻟﻔﻀﻼﺀ ﻓﻲ ﻣﺴﺄﻟﺔ
ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﺭﺟﻞ
ﻭﺳﻤﻌﺖ ﻛﻼﻣﻲ ﻭﻛﻼﻣﻪ
☆ ﻭﻇﻬﺮ ﻟﻚ ﺃﻥ ﻛﻼﻡ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﻛﻼﻣﻲ
‏(ﻟﻴﺲ ﻋﺎﻃﻔﺔ ﻭﻻ ﺗﻌﺼﺒﺎ ﻟﻜﻦ ﻛﻼﻡ ﺣﺠﺠﻪ ﻇﺎﻫﺮﻩ ﻭﺣﺠﺠﻲ ﻗﺎﺻﺮﺓ‏) :
ﺧﺬ ﺑﻜﻼﻣﻪ
☆ ﻭﺟﺪﺕ ﺃﻥ ﻛﻼﻣﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭ : ﺧﺬ ﺑﻜﻼﻣﻲ
☆ ﺍﻟﺘﺒﺲ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻷﻣﺮ : ﺍﺫﻫﺐ ﺇﻟﻰ ﻋﺎﻟﻢ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺘﻜﻠﻤﻴﻦ
ﻷﻥ ﺑﻌﺾ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﻫﺪﺍﻫﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﺘﻠﻔﻮﻥ ﻓﻲ ﻛﻼﻡ ﻋﺎﻟﻤﻴﻦ
ﻭﻳﻠﺰﻣﻮﻥ ﺇﺧﻮﺍﻧﻬﻢ ﺑﺄﻥ ﻳﺬﻫﺒﻮ ﺇﻟﻰ ﻋﺎﻟﻢ ﻫﻮ ﻃﺮﻑ !
ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺎ ﻧﻘﺒﻞ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻧﺬﻫﺐ ﺇﻟﻰ ﻓﻼﻥ !
ﻫﺬﺍ ﻟﻴﺲ ﺗﺤﻜﻴﻤﺎ
<= ﻫﺬﺍ ﺇﻟﺰﺍﻡ !
ﻟﻜﻦ ﺍﺗﻔﻘﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻋﺎﻟﻢ ﺭﺑﺎﻧﻲ ﻟﻴﺲ ﻃﺮﻓﺎ
ﻣﺎ ﻳﻌﺮﻑ ﻟﻪ ﺷﻲﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ
ﻭﺍﺫﻫﺒﻮ ﺇﻟﻴﻪ
ﻭﻗﻮﻟﻮ ﻳﺎ ﺷﻴﺦ ‏(ﺑﺪﻭﻥ ﺃﺳﻤﺎﺀ‏) ﻳﺎ ﺷﻴﺦ !
ﺍﺧﺘﻠﻔﻨﺎ ﻓﻰ ﺭﺟﻞ
ﻓﺄﺧﻮﻧﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﺇﻧﻪ ﻣﺒﺘﺪﻉ ﻟﻜﺬﺍ ﻭﻛﺬﺍ ﻭﻛﺬﺍ
ﻭﺃﻧﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻣﺒﺘﺪﻋﺎ ﻟﻜﺬﺍ ﻭﻛﺬﺍ ﻭﻛﺬﺍ
ﻭﻧﺮﻳﺪ ﺭﺃﻳﻚ ﻳﺎ ﺷﻴﺦ ﻓﻴﻤﺎ ﺳﻤﻌﺖ
ﻭﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻋﻨﺪﻙ ﺷﻲﺀ ﺗﻔﻴﺪﻧﺎ ﻓﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﺎ ﻗﻠﻨﺎ ﻓﻨﺤﻦ
ﻧﺴﺘﻔﻴﺪ ؟ ﻭﻫﻜﺬﺍ
ﻭﺃﻧﺎ ﺃﻗﻮﻝ :
ﻳﺎ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ! ﺍﺭﺑﺄﻭﺍ ﺑﺄﻧﻔﺴﻜﻢ
ﻭﺃﻋﻨﻲ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ <= ﺣﻘﺎ ﻭﺻﺪﻗﺎ ﻟﻴﺲ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺪﻋﺎﻭﻯ !
ﻭﺇﻧﻤﺎ :
ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺃﺻﻮﻟﻬﻢ ﺃﺻﻮﻝ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﻭﻓﻌﻠﻬﻢ ﻓﻌﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﻭﻧﻔﺴﻬﻢ ﻧﻔﺲ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﻭﺟﻬﺪﻫﻢ ﻣﻊ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﺃﻧﺘﻢ ﻗﻠﻴﻞ
ﻭﺍﻷﻣﺔ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻴﻜﻢ
ﻓﻼ ﺗﻔﺘﺘﻮﺍ ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ ﻭﺗﺘﻔﺮﻗﻮﺍ ﺣﻴﺚ ﻻ ﻳﺸﺮﻉ ﻟﻜﻢ ﻫﺬﺍ
ﺃﺳﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﺑﺄﺳﻤﺎﺋﻪ ﺍﻟﺤﺴﻨﻰ ﻭﺻﻔﺎﺗﻪ ﺍﻟﻌﻠﻰ :
- ﺃﻥ ﻳﺤﻔﻆ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻨﺔ
 -ﻭﺃﻥ ﻳﻮﻓﻘﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ
 -ﻭﺃﻥ ﻳﻮﻓﻖ ﺇﻟﻰ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ
 -ﻭﺃﻥ ﻳﻮﻓﻖ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻌﻠﻢ
 -ﻭﻳﺬﻫﺐ ﻭﺣﺮ ﺍﻟﺼﺪﻭﺭ ﻭﺍﻟﻐﻞ ﻭﺍﻟﺤﻘﺪ
 -ﻭﻳﺠﻤﻊ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺍﻟﻬﺪﻯ ﻭﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻭﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺼﺎﻓﻴﺔ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ ﻭﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﻭﺳﻠﻢ .


‏[ ﻭﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺱ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻣﻦ ﺷﺮﺡ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﺤﻖ
ﻟﻠﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺴﻌﺪﻱ ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ : ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻣﻦ ﺷﻌﺒﺎﻥ 1436 ﺑﻌﺪ ﺻﻼﺓ
ﺍﻟﻌﺼﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﻨﺒﻮﻱ]

هناك تعليق واحد:

جزاك الله خيرا على تعليقك.