الأربعاء، 26 فبراير 2020

تفسير الآية: { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ }.

قال تعالى: { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ }
 قال شيخ الإسلام :
" اليقين يتضمن القيام بأمر الله تعالى، وما وعد الله به أهل طاعته، ويتضمن اليقين بقدر الله وخلقه وتدبيره . فإذا أرضيتهم بسخط الله، ولم تكن موقنا لا بوعده ولا برزقه، فإنه إنما يحمل الإنسان على ذلك : إما ميل إلى ما في أيديهم، فيترك القيام فيهم بأمر الله لما يرجوه منهم . وإما ضعف تصديقه بما وعد الله أهل طاعته من النصر والتأييد، والثواب في الدنيا والآخرة . فإنك إذا أرضيت الله نصرك، ورزقك، وكفاك مؤنتهم . وإرضاؤهم بما يسخطه إنما يكون خوفا منهم ورجاء لهم، وذلك من ضعف اليقين . وأما إذا لم يقدر لك ما تظن أنهم يفعلونه معك، فالأمر في ذلك إلى الله لا لهم، فإنه ما شاء كان، وما لم يشأ لم يكن، فإذا ذممتهم على ما لم يقدر لك كان ذلك من ضعف يقينك، فلا تخفهم ولا ترجهم، ولا تذمهم من جهة نفسك وهواك، ولكن من حمده الله ورسوله منهم فهو المحمود، ومن ذمه الله ورسوله منهم فهو المذموم . ودل الحديث على أن الإيمان يزيد وينقص، وأن الأعمال من مسمى الإيمان "
(الفتاوى 1/51)

هناك تعليقان (2):

  1. If you're trying hard to lose kilograms then you need to jump on this brand new custom keto meal plan.

    To design this keto diet service, licensed nutritionists, personal trainers, and professional chefs have united to develop keto meal plans that are efficient, decent, cost-efficient, and enjoyable.

    Since their grand opening in January 2019, hundreds of individuals have already transformed their body and health with the benefits a professional keto meal plan can offer.

    Speaking of benefits; clicking this link, you'll discover eight scientifically-proven ones provided by the keto meal plan.

    ردحذف
  2. Strange "water hack" burns 2 lbs overnight

    At least 160k women and men are utilizing a simple and SECRET "water hack" to lose 1-2 lbs each night while they sleep.

    It is proven and it works every time.

    Here are the easy steps for this hack:

    1) Grab a glass and fill it with water half the way

    2) And then follow this strange hack

    and be 1-2 lbs lighter in the morning!

    ردحذف

جزاك الله خيرا على تعليقك.