الثلاثاء، 28 يونيو 2016

عدد الملائكة الذين ينزلون ليلة القدر.



كم عدد الملائكة الذين ينزلون ليلة القدر ؟

▪لِلشَّيْخ الدُّكْتُورْ عَبْدُ الله بنُ صَلْفِيقْ الظّفِيرِي -حَـفِظَهُ الله- :

”من تعظيم الله للعشر، أن الله يأمر جبريل -عليه السلام- وجميع ملائكة السماوات السبع في النزول إلى الأرض ليلة القدر، كم عدد الملائكة الذين ينزلون في الأرض، ألف، ألفين، ثلاثة آلاف ملك، أربع آلاف ملك، خمس آلاف، مليون، مليونين، عشر ملايين، مليار؟

○ اسمعوا ما قال الله وقال نبيه: (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ ﴿1﴾ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ ﴿2﴾ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ ﴿3﴾ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ ﴿4﴾ سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ ﴿5﴾) [القدر: 1-5]. أورد الإمام ابن خزيمة في حديثٍ وحسنه ابن حجر والألباني أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «تنزل الملائكة في ليلة القدر إلى فجرها» أو كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: «الْمَلائِكَةُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الأَرْضِ أَكْثَرُ مِنْ عَدَدِ الْحَصَى» الحديث رواه ابن خزيمة وحسنه ابن حجر وحسنه الألباني. «أَكْثَرُ مِنْ عَدَدِ الْحَصَى»,

○ والملائكة كم أعدادهم ؟؟ ثبت في الصحيح أن البيت المعمور منذ خلقه الله -عز وجل- يطوف كل يوم حوله سبعون ألف ملك ثم لا يعودون له مرة أخرى، منذ خلق الله السماوات والأرض كل يوم سبعون ألف ملك ثم لا يعودون مرة أخرى“.
ــــ
المصــدَرُ :
http://miraath.net/articles.php?cat=11&id=414
ــــــ ✵✵ ــــــ ✵✵ــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جزاك الله خيرا على تعليقك.