الاثنين، 13 فبراير 2017

تاريخ عيد الحب.




ــــــــــ

(عيد الحب) أو (عيد العشاق) أو (الفالنتين) له تاريخ وأساطير كفرية، ولعل أشهرها أن الإمبراطور الروماني (كلوديوس الثاني) منع جنوده من الزواج، لأن الزواج يشغلهم عن الحروب التي كان يخوضها، لكن القديس (فالنتين) كان ضد هذا القرار وصار يزوج الجنود سرا، فكان جزاؤه السجن، لكن في خلال سجنه وقع في حب ابنة السجان، فنُفذ في حقه الإعدام بتاريخ 14 فبراير سنة 270م.(أنظر: دائرة المعارف البريطانية).


ولهم فيه شعائر كإظهار الفرح، والتهادي والتهاني، وتبادل الورود الحمراء،ويروجون بينهم رمزا لطفل أو رجل له جناحان وقوس في يده وهو (Cupid) إله الحب عند الرومان.(دائرة المعارف).

وبذلك تعلم عزيزي المسلم انك لم تخرج عن قول النبي صلى الله عليه وسلم:"ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل .. حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك".(رواه الترمذي وحسنه الألباني).

وقال صلى الله عليه وسلم:" من تشبه بقوم فهو منهم".(صحيح رواه أبو داود).

وعن عبد الله بن عمرو بن العاص قال:"رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم علي ثوبين معصفرين، فقال:إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها".(مسلم).

وبالطبع، سيخرج علينا من يقول أنا لا أقصد هذا ولا نية لي في هذا الاعتقاد والأعمال بالنيات،ونحن نريد نشر الحب بين الناس..

وهذا حمق فالمعاصي"لا تتغير عن موضعها بالنية، فلا ينبغي أن يفهم الجاهل ذلك من عموم قوله عليه السلام إنما الأعمال بالنيات فيظن أن المعصية تنقلب طاعة بالنية كالذي يغتاب إنسانا مراعاة لقلب غيره أو يطعم فقيرا من مال غيره أو يبني مدرسة أو مسجدا أو رباطا بمال حرام وقصده الخير فهذا كله جهل والنية لا تؤثر في إخراجه عن كونه ظلما وعدوانا ومعصية بل قصده الخير بالشر على خلاف مقتضى الشرع شر آخر فإن عرفه فهو معاند للشرع وإن جهله فهو عاص بجهله إذ طلب العلم فريضة على كل مسلم والخيرات إنما يعرف كونها خيرات للشرع فكيف يمكن أن يكون الشر خير هيهات".(إحياء علوم الدين).

والله المستعان.
(قاسم اكحيلات).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جزاك الله خيرا على تعليقك.