الخميس، 6 نوفمبر 2014

الكلم الطيب 11.

«اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا» [حسنه الألباني].
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
وقال ابن عباس: "الشيطان جاثم على قلب ابن آدم, فإذا سها وغفل وسوس, فإذا ذكر الله تعالى خنس".
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏أثر لا يصح منتشر :

[ آخر خطبة خطبها عثمان : إن الله عزوجل إنما أعطاكم الدنيا لتطلبوا بها الآخرة ...الخ ]

http://t.co/AopNm5wpsO‎
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
(اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ نَفْسِي إِلَيْكَ، وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ، وَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ، رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ، لاَ مَلْجَأَ وَلاَ مَنْجَا مِنْكَ إِلاَّ إِلَيْكَ، آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ، وَبِنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ)
-----------------------
((إذا أخذت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن، ثم قل: ...)) الحديث.

قال صلى الله عليه وسلم لمن قال ذلك: ((فإن مُتَّ مُتَّ على الفطرة)). البخاري مع الفتح، ١١/ ١١٣، برقم ٦٣١٣، ومسلم، ٤، ٢٠٨١، برقم ٢٧١٠.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏قال تعالى(وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا...)

كان محمد بن سيرين(تابعي)يرى أن هذه الآية نزلت في أهل الأهواء.

رواه أبي حاتم في تفسيره7460.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
 قول رسول الله صلى الله عليه وسلم-: "سَتَكُونُ فِتَنٌ الْقَاعِدُ فيها خَيْرٌ من الْقَائِمِ وَالْقَائِمُ فيها خَيْرٌ من الْمَاشِي وَالْمَاشِي فيها خَيْرٌ من السَّاعِي وَمَنْ يُشْرِفْ لها تَسْتَشْرِفْهُ وَمَنْ وَجَدَ مَلْجَأً أو مَعَاذًا فَلْيَعُذْ بِهِ"، أخرجه البخاري حديث (3601)، ومسلم حديث (2886).
؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏قال ابن الجوزي
تأملت أحوال الصوفية الزهاد
فوجدت أكثرها منحرفا عن الشريعة
بين جهل بالشرع
وابتداع بالرأي
يستدلون بآيات لا يفهمون معناها!!!
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بن مسعود :

إِنَّ أَحَدًا لاَ يُوَلَدُ عَالِمًا ، وَإِنَّمَا الْعِلْمُ بِالتَّعَلُّمِ .

/ الإمام أحمد في الزهد٩٠٥
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
♻ جامع الردود على الرافضي الخبيث... ��عدنان ابراهيم��

http://sunnahway.net/node/1127

�� لا تدعها تقف عندك..
�� انشرها فربما لا تدري كم سيهدي الله بها من المخدوعين به 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏دخل عمر بن الخطاب على أبي بكر الصديق وهو يجبذ لسانه فقال له عمر: مه غفر الله لك فقال أبو بكر: إنَّ هذا أوردني الموارد

موطأ مالك ٩٨٨/٢
#درر
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏قال صلى الله عليه وسلم : ( مـن أتاكـم وأمركُـم جميعٌ على رجـلٍ واحـدٍ يريدُ أن يشقُّ عصاكُم أو يفرق جماعتكُم فاقتلوهُ ) رواه مسلم
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏قالوا ل هود : (إنا لَنَراكَ في سَفاهةٍ) فأجابهم : (يا قَومِ ليس بي سفاهَةٌ) ولم يقل بل أنتم السفهاء! ما أجمل رقي الأخلاق في تعامل الأنبياء.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏قال رسول الله ﷺ :

" البخيل مَن ذُكرتُ عنده فلم يُصلِّ عليَّ ".

رواه الترمذي
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
لم يكن الحجاب يوما وسيلة لإبراز المفاتن وإغراء الشباب كما هو حاصل اليوم في حجاب الموضة.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺭﺏ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﺬﻫﺐ ﺍﻟﺒﺄﺱ ﺍﺷﻒ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﺸﺎﻓﻲ ﻻ ﺷﺎﻓﻲ ﺇﻻ ﺃﻧﺖ ﺍﺷﻔﻪ ﺷﻔﺎﺀ ﻻ ﻳﻐﺎﺩﺭ ﺳﻘﻤﺎ.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
ﻋﻦ ﺯﻳﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ ﺍﻟﺠﻬﻨﻲ ﻗﺎﻝ ﺻﻠﻰ ﺑﻨﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﺛﺮ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ
ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻓﻠﻤﺎ ﺍﻧﺼﺮﻑ ﺃﻗﺒﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻘﺎﻝ:  "ﻫﻞ ﺗﺪﺭﻭﻥ ﻣﺎﺫﺍ ﻗﺎﻝ ﺭﺑﻜﻢ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﺃﻋﻠﻢ ﻗﺎﻝ ﻗﺎﻝ ﺃﺻﺒﺢ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﻣﺆﻣﻦ ﺑﻲ ﻭﻛﺎﻓﺮ ﻓﺄﻣﺎ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ ﻣﻄﺮﻧﺎ ﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﻓﺬﻟﻚ ﻣﺆﻣﻦ ﺑﻲ ﻛﺎﻓﺮ ﺑﺎﻟﻜﻮﻛﺐ ﻭﺃﻣﺎ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ ﻣﻄﺮﻧﺎ ﺑﻨﻮﺀ ﻛﺬﺍ ﻭﻛﺬﺍ ﻓﺬﻟﻚ ﻛﺎﻓﺮ ﺑﻲ ﻣﺆﻣﻦ ﺑﺎﻟﻜﻮﻛﺐ" مسلم.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
‏قال الحسن البصري:

رحم الله رجلا لبس خلقا وأكل كسرة ولصق بالأرض وبكى على الخطيئة ودأب في العبادة..

/ أبو نعيم في الحلية ٢/١٤٩
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جزاك الله خيرا على تعليقك.