الثلاثاء، 27 يناير 2015

مقاطعة فرنسا .

خبر عاجل و هام
مقاطعة المنتجات الفرنسية بصدق وجدية
��دجاج دو
��مياه بيريه
كود المنتجات الفرنسية 300  و 379

@&£ والعطورات الفرنسية

  أكثر من  مليااار مسلم   يضرب الاقتصاد الفرنسي  
أرسل الرسالة إلى أكبر عدد من المسلمين
اللهم فاشهد أني اجتهدت وبلغت من  أحب.

 ستبدأ فرنسا   بمسيرة تتضمن رسم لنبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم  ~
وبما أن * التجار في فرنسا *قد هددوا النائب البرلماني؛
الذي سمح بالمسيرة أن يقاضوه في حال قاطع المسلمون منتجاتهم ،،
كل ما عليك 20 ثانية تنسخ وترسل !!

كرماً ليس أمراً انشر.

(لأجل نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم)
ستبدا المقاطعة ان شاء الله يوم الاثنين ١٤٣٦/٣/٢٨
٢٠١٥/١/١٩
فأروا الله من أنفسكم خيرآ.

درر من العلماء.

" ﻗﺎﻝ ﻳﺤﻴﻲ ﺑﻦ ﻣﻌﻴﻦ رحمه الله

ﻣﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﻣﺜﻞ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺣﻨﺒﻞ، ﺻﺤﺒﻨﺎﻩ ﺧﻤﺴﻴﻦ ﺳﻨﺔ؛ ﻣﺎ ﺍﻓﺘﺨﺮ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺑﺸﻲﺀ ﻣﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻼﺡ ﻭ ﺍﻟﺨﻴﺮ.
ﻭﻛﺎﻥ ﺭﺣمه ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻘﻮﻝ: ﻧﺤﻦ ﻗﻮﻡ ﻣﺴﺎﻛﻴﻦ.
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ

ﺭﺃﻳﻨﺎ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﺣﻤﺪ ﻧﺰﻝ ﺇﻟﻰ ﺳﻮﻕ ﺑﻐﺪﺍﺩ، ﻓﺎﺷﺘﺮﻯ ﺣﺰﻣﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻄﺐ، ﻭﺟﻌﻠﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ،
ﻓﻠﻤﺎ ﻋﺮﻓﻪ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﺗﺮﻙ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻣﺘﺎﺟﺮﻫﻢ، ﻭﺃﻫﻞ ﺍﻟﺪﻛﺎﻛﻴﻦ ﺩﻛﺎﻛﻴﻨﻬﻢ، ﻭﺗﻮﻗﻒ ﺍﻟﻤﺎﺭّﺓ ﻓﻲ ﻃﺮﻗﻬﻢ،
ﻳﺴﻠﻤﻮﻥ ﻋﻠﻴﻪ، ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ : ﻧﺤﻤﻞ ﻋﻨﻚ ﺍﻟﺤﻄﺐ.
ﻓﻬﺰّ ﻳﺪﻩ، ﻭﺍﺣﻤﺮّ ﻭﺟﻬﻪ، ﻭﺩﻣﻌﺖ ﻋﻴﻨﺎﻩ، ﻭﻗﺎﻝ:
ﻧﺤﻦ ﻗﻮﻡ ﻣﺴﺎﻛﻴﻦ، ﻟﻮﻻ ﺳﺘﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻻﻓﺘﻀﺤﻨﺎ.
ﺃﺗﻰ ﺭﺟﻞ ﻟﻴﻤﺪﺡ ﺍﻹﻣﺎﻡ أﺣﻤﺪ،
ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﺣﻤﺪ: ﺃﺷﻬﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻲ ﺃﻣﻘﺘﻚ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻟﻮ ﻋﻠﻤﺖ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻧﻮﺏ ﻭﺍﻟﺨﻄﺎﻳﺎ ﻟﺤﺜﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻲ ﺑﺎﻟﺘﺮﺍﺏ.
ﻭﻛﺎﻥ ﻳﻘﻮﻝ: ﻳﺎ ﻟﻴﺘﻨﻲ ﻣﺎ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻟﺸﻬﺮﺓ، ﻳﺎ ﻟﻴﺘﻨﻲ ﻓﻲ ﺷِﻌﺐ ﻣﻦ ﺷِﻌﺎﺏ ﻣﻜﺔ ﻣﺎ ﻋﺮﻓﻨﻲ ﺍﻟﻨﺎﺱ
ﺤﻠﻴﺔ الأولياء ‏ﻷﺑﻲ ﻧﻌﻴﻢ .

من الخطأ .... تجاهل سب النبي صلى الله عليه وسلم.

((( من الخطأ )))

الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق اللهﷺ وبعد:

⬅️فمن الخطأ التعامل بسلبية وتجاهل تام مع حادثة سب النبيﷺ والاساءة اليه.

⬅️ومن الخطأ اليوم التشكيك في نوايا ومقاصد الذين حاولوا الدفاع عنهﷺوأداهم ذلك الى تصرف قولي أوعملي يقوم على ردة الفعل السلبية؛ المصحوبة بنية صالحه ؛ لكن النية الصالحه وحدها لاتكفي .

⬅️ومن الخطأ أيضاً التعامل بردود الأفعال اللحظية المؤقتة التي سرعان ما تزول كما زالت غيرها في السنوات الماضية ولكن بعد ماذا ؟!!

بعد اعطاء الكفار بغيتهم، وتحقيق مآربهم، واعانتهم على استغلال ردود الأفعال السلبية من قبل بعض المسلمين المتحمسين، من خلال تشويه الاسلام، والتضييق على العمل الاسلامي في الغرب والذي لايشك أحدٌ أنه آخذ في الإنتشار، مما اضطرهم معه إلى بيع كنائسهم والتخويف من بعبع الإسلام القادم الذي سيفتح أوربا بغير قتال.

⬅️ومن الخطأ أيضاً عدم التعاطي مع الحدث وفق النصوص الشرعية الآمرة بالتغافل والتجاهل وعدم تناقل هذه الإساءات عاملين بقوله تعالى: ( وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم )

والإعراض يشمل الإعراض القولي من خلال عدم نقل عبارات الكفار المسيئة ، أو الإعراض العملي من خلال عدم الإندفاع والحماسة غير المنضبطه التي تفسد أكثر مما تصلح.

⬅️ومن الخطأ عدم إيجاد صيغه علمية شرعية عملية تقوم على الاستفادة من هذه الحوادث المتكررة، من مثل تحقيق مطالب المسلمين العادلة والمشروعه ديناً وقانوناً،  والتوسع في تحقيقها كإيقاف المتعصبين ومحاسبتهم، مستغلين في ذلك ماعندهم من قوانين رادعه ولوائح زاجرة.

⬅️ومن الخطأ حصر نصرة النبيﷺ من خلال التعاطي في هاشتقات وتغريدات ومقاطعات اقتصادية فردية وتغيير صور العرض في الوتسابات، فهذه وإن كانت مشاعر يحمد عليها صاحبها؛ لكن الواجب البحث عن وسائل عملية تكون أكثر تأثيراً ووقعاً ، ولن نجد أعظم من نشر الإسلام  والدعوة بالحسنى والتخلق بأخلاقهﷺ، وإفشاء سيرته والتمسك بسنته قولاً وعملاً .

⬅️وأخيراً: من الخطأ الإكتفاء بنصرة المسلمين للنبيﷺ مستقلة عن نصرة الله له، وترك الإستعانة به سبحانه وتعالى من خلال دعائه والتضرع إليه، فإن أهل الأرض جميعاً -ماهم إلى أسباب من الواجب العمل والأخذ بها-، ويكفي رسول اللهﷺ قول ربه وخليله: ( إنا لننصر رسلنا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد)

وقوله تعالى ( إنا كفيناك المستهزئين )

اللهم عجل بنصر نبيك وأرنا في منتقصه عجائب قدرتك.. آمين

كتبه/ د.محمد ضاوي العصيمي.

سيرة الشيخ المغربي عبد الرحمن النتيفي.

��   2⃣  �� 
���� سيرة الشيخ العلامة السلفي المغربي  أبي زيد عبد الرحمن بن محمد النتيفي الجعفري ����
��مؤلفاته ��                                                  
��كان الشيخ زيادة على التدريس والإمامة والخطابة مكثرا من التأليف ، فقد ألف أزيد من سبعين مؤلفا معظمها ردود على المبتدعة وأهل الأهواء ، ونصرة للسنة المطهرة ، وأبحاث فقهية علمية ، وإليك أسماءها :
�� ردود عقدية
��1- الاستفاضة في أن النبي  لا يرى بعد وفاته يقظة.
رد على السيوطي الذي زعم أن الرسول يُرى بعد وفاته يقظة
��2- تنبيه الرجال في نفي القطب والغوث والأبدال
��3- الاقتصار في جواز الشكوى والانتصار
رد على جماعة من الصوفية زعموا أن الشكوى للعبد ولله ليست من أوصاف أولياء الله.
��4- لطف الله مع هبته في الرد على قاضي امزاب وشيعته:
رد عللى القاضي الذي اتهم الشيخ بنفي الأولياء الصالحين فرد عليه بإثبات أن إنكاره يتعلق بالغلو في هؤلاء والتعلق بأولياء الشيطان .
��5- الذكر الملحوظ في نفي رؤية اللوخ المحفوظ رد على أحد فقهاء مكناس الذي ادعى أن الشيخ المجذوب دفين المدينةكان يرى اللوح المحفوظ
��6- الإلمام في رد ما ألحقه مبتدعة زايان من العار بالإمام:
وهو رد على التجانيين الذين أفتوا بعدم صحة الصلاة وراء القاضي العلامة الطيب العلوي بقرية "مريرت" وكان فقيها سنيا.
��7- الاستفاضة في أن النبي  لا يرى بعد وفاته يقظة.
وهو رد على السيوطي الذي زعم أن الرسول  يرى بعد وفانه يقظة
��8- المسغفر في بقاء الجنة وفناء جهنم:
وموضوعه الخلاف في هذه المسألة بين الجمهور وبعض السلف
��9- القول الجلي في الرد على من قال بتطور الولي:
وهو رد على بعض الصوفية الذين زعموا أن كرامات الولي تتطور في أشكال شتى.
��10- حكم السنة والكتاب في وجوب هدم الزوايا والقباب : وهو الكتاب الذي حققه الدكتور حميد العقرة.
��11- نظر الأكياس في الرد على جهمية البيضاء وفاس
وهو تفسير لقوله تعالى: (الرحمن على استوى)، طه الآية 5 ،ونصر قول السلف في إثبات هذه الصفة والرد على من خالف من بعض الفرق.
��12- الميزان العزيز في البحث مع أهل الديوان المذكور في كتاب الإبريز للشيخ الدباغ عبد العزيز :
وهو رد على الصوفي الغالي عبد العزيز الدباغ الذي أثبت التصرف للأولياء في الكون وأن لهم ديوانا يجتمعون فيه .
��13- الإرشاد والتبيين في البحث مع شراح المرشد المعين :
وهو رد على شراح المرشد المعين لابن عاشر في مسائل العقيدة وما قرروه من أن كلام الله ليس بحرف ولا صوت خلافا لمذهب السلف .
��14- العارفون الأبرار يعبدون الله طمعا في الجنة وخوفا من النار :
وهو رد على الفقيه المهدي بن عبود الذي زعم أن العارفين يعبدون الله لا طمعا في جنته ولا خوفا من ناره.
��15- بحث الحق وأهله مع صاحب " الحِكم" وشيعته:
وهو رد على ابن عطاء الله السكندري صاحب الحكم في أمور مخالفة للشريعة.

��16- البراهين العلمية في ما في الصلاة المشيشية
��17- الزهرة في الرد على غلو البردة
��18- الحجج العلمية في رد غلو الهمزية
��19- الدلائل البينات في البحث في دلائل الخيرات وشرحه مطالع المسرات.
��20- الإرشاد والسداد في فضل ليلة القدر على ليلة الميلاد.
��21- توشيح تزيين الأرائك في إرسال النبي  للملائك.
وهو رد على السيوطي في ادعائه أن النبي مرسل إلى الملائكة وإلى الرسل قبله وإلى أممهم بل والحيوانات والجماد.
��22- السيف المسلول في الرد على من حكم بتضليل من ترك السيادة في صلاة الرسول .
��23- رد الطاعنين في سحر اليهود لسيد المرسلين (صلى الله عليه وسلم).

       ��  يتبع إن شاء الله��?

شرح كتاب المنتقى - ابن باز رحمه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلت هدية غالية ، فأحببت إتحافكم بها وهي : شرح الشيخ العلامة : عبد العزيز بن باز - رحمه الله - بصوت واضح ، وجودة عالية للصوت ، على كتاب المنتقى لجد شيخ الإسلام رحمهما الله .          ( نصيحة أن تسمعها ففيها والله فوائد جمة قد يصعب عليك الإطلاع عليها في بطون الكتب )

الحلقة الأولى :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/lfgq1f1gcsse

الحلقة الثانية :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/x36iezjzs7rj

الحلقة الثالثة :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/7upgzobdnppf

الحلقة رقم 4 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/vhg1ofbzkegd

الحلقة رقم 5 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/klgjb03cryzz

الحلقة رقم 6 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/9z8sjx3yxuqe

الحلقة رقم 7 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/eycsmzxe65yo

الحلقة رقم 8 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/de8lczdd5h36

الحلقة رقم 9 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/clqli1xxaede

الحلقة رقم 10 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/3xa0e4dqy5i7

الحلقة رقم 11 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/mbe5jmylufbd

الحلقة رقم 12 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/b3xv4inqljfo

الحلقة رقم 13 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/13-1

الحلقة رقم 14 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/14-1

الحلقة رقم 15 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/15-1

الحلقة رقم 16 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/16-1

الحلقة رقم 17 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/17-1

الحلقة رقم 18 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/18-1

الحلقة رقم 19 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/19-1

الحلقة رقم 20 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/20-1

الحلقة رقم 21 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/21-1

الحلقة رقم 22 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/22-1

الحلقة رقم 23 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/23-1

الحلقة رقم 24 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/24-1

الحلقة رقم 25 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/25-1

الحلقة رقم 26 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/26-1

الحلقة رقم 27 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/27-1

الحلقة رقم 28 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/28-1

الحلقة رقم 29 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/29-1

الحلقة رقم 30 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/30-1

الحلقة رقم 31 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/31-1

الحلقة رقم 32 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/32-1

الحلقة رقم 33 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/33-1

الحلقة رقم 34 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/34-1

الحلقة رقم 35 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/35-1

الحلقة رقم 36 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/36-1

الحلقة رقم 37 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/37-1

الحلقة رقم 38 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/38-1

الحلقة رقم 39 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/39-1

الحلقة رقم 40 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/40-1

الحلقة رقم 41 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/41-1

الحلقة رقم 42 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/42-1

الحلقة رقم 43 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/43-1

الحلقة رقم 44 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/44-1

الحلقة رقم 45 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/45-1

الحلقة رقم 46 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/46-1

الحلقة رقم 47 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/47-1

الحلقة رقم 48 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/48-1

الحلقة رقم 49 :
http://soundcloud.com/ahmed-alali/49-1

احفظها في الملاحظات واستفد منها متى رغبت .
جعلها الله في موازين حسنات من اعدها ونشرها وقرأها ووالدينا والمسلمين اجمعين .
تستطيع الإستماع لها وأنت تتصفح في جهازك. لاتهملوها  ففيها أجرآ عظيم.

عقوبة سب السلطان.

✅•عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:

نهانا كُبَراؤُنا مِنْ أصحابِ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم قال:
((لا تَسُبُّوا أُمَراءَكم ولا تَغُشُّوهم ولا تَبْغضوهم، واتقوا اللهَ واصبِروا، فإنَّ الأمرَ قريبٌ))
�� حديث صحيح
قال الألباني: إسناده جيد. [تخريج كتاب السنة (ح1015)] .

✅ • وعن أبي الدرداء - رضي الله عنه - قال:
(أول نفاق المرء: طعنه على إمامه)
��أخرجه البيهقي في الشعب (9406)]

✅عن أبي بكر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
« من أهان السلطان أهانه الله »
��رواه الترمذي وقال حديث حسن

✅ • وقال أبو إسحاق السبيعي رحمه الله:
(ما سبَّ قوم أميرهم إلا حُرموا خيره)
��كذا في التمهيد لابن عبد البر (287/21)]

✅• وقال أبو مجلز: (سبُّ الإمام الحالقة، لا أقول حالقة الشعر، لكن حالقة الدين)،
��[أخرجه ابن زنجويه في الأموال (78/1)]

✅ • قال شيخ الإسلام ابن عبد الوهاب : (ثم صار هذا الأصل لا يُعرف عند أكثر من يدَّعي العلم، فكيف بالعمل به؟).
[الأصول الستة] .

✅• قال الإمامان محمد بن عبد اللطيف ومحمد بن إبراهيم - رحمهما الله - وغيرهما:

(فالواجب مناصحتهم على الوجه الشرعي برفق، واتباع ما كان عليه السلف الصالح من عدم التشنيع عليهم في المجالس ومجامع الناس، واعتقاد أن ذلك من إنكار المنكر الواجب إنكاره على العباد، وهذا غلط فاحش، وجهل ظاهر، لا يعلم صاحبه ما يترتب عليه من المفاسد العظام في الدين والدنيا، كما يعرف ذلك من نور الله قلبه، وعرف طريقة السلف الصالح وأئمة الدين)
��["الدرر السنية" (119/9)]

✅• وقال سماحة الإمام ابن باز رحمه الله:
(ليس من منهج السلف التشهير بعيوب الولاة وذكر ذلك على المنابر)
����["الفتاوى" (210/8)]

رضي الله عن الصحابة ، والتابعين ، وتابعيهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين هذا هو منهج السلف رضوان الله عليهم مع السلطان.

◇◇◇

تحذير المسلم الرباني من المخطط اليهودي الصهيوني الشيطاني.

(3)
<>
(3)
.
ظهور أول أفلام الإثارة و(الأكشن) في عام (2015م)
ببطولة فرنسية وإنتاج صهيوني موسادي
عنوان الفيلم : [ (بُـعـبُـع) إســلام ( لـ(ـفـ)ـوبيا ) ].
العملية المخابراتية ضد جريدة (شارلي إيبدو - Charlie Hebdo)
الجريدة المارقة الحاقدة على الإسلام والمسلمين
.
تفاصيل (السيناريو) الهزيل:
.
العملية حدثت في وسط باريس
أدت لـ (12) قتيل في رابعة النهار (!)
مع غياب تام لرجال الأمن -سواء بالزي المدني أو الرسمي- (!)
تم الاعتداء في اليوم الذي اجتمعت فيه إدارة الجريدة.
قتل فيها أبرز رسّاميها (الكاريكاتوريين) مع مدير السـ(ـصحـ)ـخيفة (!)
أصوات دوي الأسلحة (الأتوماتيكية) تزعج السكون المريب والغريب في المنطقة (!!)
خلو الشارع تماما من المارة والراجلين
السيارة اتضح أنها تمت سرقتها وهي ذات مرايا بيضاء بينما التي عثر عليها مراياه سوداء ؟ (!)
منفذي العملية يتجولان في الشارع بكل أريحية بل بعد القتل -المزعوم- للشرطي يلاحظ أحد القتلة وهو راجع للسيارة وقد أبطأ السير (!) دون ارتباك ودون أي توتر ؟ (!) بل والتقط حذاءه قبل ركوبه في السيارة (!!)
هروب منفذي العملية بسيارتهما كان بشكل طبيعي وسلس وعادي وبانطلاقة عادية للسيارة لا تشعر بأنهما يشعران بالخوف أو بالخشية؛ مما يزيد الارتياب في كل الأحداث.
استعمالهما لعبارات عربية بلكنة ركيكة؛ مما يدل على أنهما ليسا من العرب
-وكأنهم يقولون نحن عرب لتلصق التهمة بالمسلمين كما هو مخطط-.
.
ومما أثار إنتباهي حال رؤيتي الأولى لهذا (السيناريو) الهزيل في المقطع المرئي للحادث:
هو لحظة قتل الشرطي بتصويب رشاش (أتوماتيكي - AK 47 عيار 7.62 ) نحو رأسه، ومن مسافة قريبة دون إحداث أي أثر في رأس الشرطي أو انفجاره -وهو المفترض أنه أمر طبيعي لشدة القرب- ولم تظهر أي دماء تسيل من رأسه ؟ (!!)
فخبراء الأسلحة يعلمون الأثر الفوري لسلاح مثل (A 47 ولعيار 7.62).
بل الذي لاحظته هو أن الطلقة كانت بعيدة عن راس الشرطي
مما أثارت سحابة من الغبار المتناثر نتيجة لارتطامها المباشر بالرصيف.
.
والعملية تميزت
بالدقة
والسرعة
والخفة
وهي مميزات الفرق المدربة على هذا النوع من العمليات.
مثل:
(كوماندوس)
(S.W.A.T) - (CIA)
(O.A.S) = (org.arm.scrt)
(O.C.S)
.
أسئلة تفضح التمثيلية:
.
1- كيف علموا بموعد الاجتماع المقرر في مقر الجريدة ؟
2- كيف تمكنوا من إتمام العملية بكل يسر ؟
.
* قلت: مع العلم أن مقر الجريدة محاط بمراقبة وحراسة امنية مشددة منذ نشر الصور المسيئة للرسول -صلى الله عليه وسلم-؛ .. إضافة إلى الحراسة الأمنية الخاصة بمواسم الأعياد الفرنسية.
.
3- كيف تفسر وصول الشرطة متأخرة بـ(9) دقائق بعد فرار المنفذين ؟
4- كيف تفسر خلو الشارع من المارة والهدوء المريب الذي لوحظ على المنفذين ؟
5- كيف لشخص يقدم على عمل إرهابي أن يحمل معه أوراقه الثبوتية ويتركها ورائه ؟
6- أين صور جثث (12) شخص زعموا وفاتهم ؟
.
نموذج من العهر السـ(ـصحـ)ـخفي:
.
قالت قناة العــ(ـربـ)ــبريـة :
" كشفت صحيفة (لوموند) الفرنسية أن منفذي العملية كانا ملثمين
* قلت: وهو إكتشاف مبهر ؟ (!!)-
ودخلا إلى مقر غرفة اجتماع التحرير في صحيفة شارلي إيبدو،
.
* قلت: وكيف علموا باجتماعهم ؟
.
وكيف تجاوزوا أجهزة الأمرة وكاميرات المراقبة ؟
ونادا بالأسماء على المجتمعين،
.
* قلت: وأن له بمعرفة الأسماء ؟
.
ثم باشرا بإطلاق النار عليهم، وكان أول الضحايا مدير التحرير المعروف بـ(شارب).
.
* قلت: كيف علم الصحفي بكل هاته التفاصيل ؟
.
وأشارت (لوموند) إلى أن العملية استمرت لمدة خمس دقائق.
وفي سياق ردود الفعل،
وقفت فرنسا الخميس دقيقة صمت على قرع أجراس الكنائس،
تكريماً لضحايا الهجوم على مقر صحيفة شارلي إيبدو في باريس.
.
* قلت: وأين هم من أرواح الآلاف الذين قتلوا في أفريقيا الوسطى ومالي ؟ بله أين هم من (36) يمني الذين قتلوا في نفس اليوم بعبوة ناسفة في اليمن ؟
.
وقد خيّم أيضا على أوروبا التي نكست أعلامها،
وسط تنديد شعبي ودولي واسع بما حلّ بمدينة النور.
.
* قلت: هي مدينة النور الشيطاني مدينة المجون والإلحاد وموطن أكبر المحافل الماسونية "محفل الشرق".
.
وغداة الهجوم الدامي،
توالت حوادث إطلاق نار في أنحاء متفرقة في البلاد،
أسفر أحدها عن مقتل شرطية وجرح آخر جنوب باريس،
فيما وقع انفجار قرب مسجد شرق البلاد،
كما أعلنت مصادر قضائية عن تعرض عدة مساجد لهجمات في ثلاث مدن فرنسية ".
.
* قلت: وأين التغطية لكل ذلك ؟
.
تنبيه لبعض الغيورين:
من ظن أن سبب الهجوم هو مبادرة فرنسا للتصويت لصالح القضية الفلسطينية ودعم فرنسا لهذا القرار في مجلس الامن؛ مما أغضب دولة الصهيونية -زعموا- فاستدعت السفير الفرنسي؛ وأتبعته بهذا العمل المخابراتي.
أقول من يعتقد هذا فهو مخطئ.
ففرنسا داعم صريح ومباشر لدولة الصهاينة (!)
واعتراف فرنسا بدولة فلسطين -إن وقع- سيمحقه (veto - أمريكا).
مع العلم بإكتشاف الغاز الطبيعي في غزة وهناك صفقة فرنسية مع "حماس" لذا أزالتها فرنسا من قائمة الإرهاب.
.
وأضيف:
بأن السـ(ـصحـ)ـخيفة (!) كانت على وشك إعلان إفلاسها وهذا الاعتداء سيخدم مصالحها وستقوم بنشر أعداد خيالها -كما صرّح بذلك من طرف السـ(ـصحـ)ـخيفة (!)
.
الخلاصة :
كل هذه المسرحية ما هي إلا محاولة التمهيدا و(التبرير) للتدخل العسكري في البلدان المستهدفة.
كـ:
ليبيا
الجزائر
الحزام الأفريقي الصحراوي
مع عدم إغفال التهجير القسري الذي قد يحدث للمغتربين في أوروبا استعدادا للحرب القادمة.
.
وأذكر بقول الله تعالى:
{ إلا تنصروه فقد نصره الله }.
{ الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم }.
{ وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين }.
{ وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين }.
.
بشائر النصر قادمة -بإذن الله تعالى-.
.
يتبع -إن شاء الله تعالى-.
.
كتبه:
.
#منير_الإبراهيمي
-أبو عبد الله-
عفا الله عنه بمنه وكرمه
.
.
رابط الموضوع :
.
https://m.facebook.com/photo.php?fbid=794616277278433&id=100001902047916&set=a.793951190678275.1073741850.100001902047916&ref=m_notif&notif_t=like

نقول عن السلف بخصوص الخوارج.


قال الحسن البصري رحمه الله عن الخوارج :

حيارى سكارى

ليسوا يهودا ولا نصارى
ولا مجوسا فيعذرون .

▪[ الشريعة (٢٧/٢٨) ]


ذكر لابن عباس الخوارج وما يصيبهم عند قراءة القرآن ؟
فقال رضي الله عنه :

■ يؤمنون بمحكمه
□ ويضلون عن متشابهه

وقرأ :
{ وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به }

▪[ الشريعة (1/52) ]

قال محمد بن الحسين رحمه الله :

لم يختلف العلماء قديما وحديثا :
أن الخوارج :

▪ قوم سوء
▪ عصاة لله ولرسوله

وإن صلوا وصاموا واجتهدوا في العبادة .

▪[ الشريعة (1/21) ]

نفثة مصدر -مخطط ممنهج.

حفظكم الله تعالى
وبارك الله فيكم.
.
���� نفثة مصدور ����
قلت:
هناك
مخطط ممنهج
وجهات خفية
تروج لأمور دخيلة وليدة العصر
وأقوال باطلة ومجهول المصدر
ورسائل طويلة مليئة بكل شر وضر
لكي تدخل في الدين ما ليس فيه
ولكي تهيئ الأرضية المناسبة
التي تساعد مختلقيها على زعزعة المسلمين في عقائدهم ومقدساتهم
وكذلك خطة ممنهجة لتزهيد المسلمين في علمائهم
وتصويرهم بأنهم علماء سلاطين وخانعين لجبروت المستبدين
وأنهم في قبابهم قابعين لا يشعرون بواقعنا الأليم.
وأنهم بأقوال رجعية متمسكين؛
وعن التطور والحداثة و (التكنولوجيا) غافلين.
.
وأدوات المشككين لتحقيق هذا الإفك المبين:
إلترويج -بين الفينة والأخرى- لمن يفسر القرآن الكريم بالظواهر والنظريات الفيزيائية والكيميائية.
والتي لم تصل لأن تكون حقائق علمية
وهذه التفاسير من شأنها أن تكون مخالفة لما قاله الصحابة -عليهم من الله الرضوان-
وأقوال السلف الكرام في تفسير كتاب الله تعالى "القرآن"؛
مع إظهارهم -أي السلف- بمظهر عدم التحقيق والفهم العميق،
بخلاف مفسري هذا الزمان مصدري النقيق (!)
-أقصد من لم تتوفر فيهم شروط المفسر-
.
مما يجعل عوام المسلمين
يحتقرون سلفهم وعلمائهم
ويصفونهم بالجهل
ومحدودية الفكر والسذاجة
وعدم الفهم الصحيح للقرآن الكريم
وأنهم علماء حيض ونفاس -كذا-
لا يفرقون بين الأخماس والأسداس (!)
.
ووالله إن السلف أعلم وأحكم
وأدرى بمراد الله في كتابه وعلى لسان نبيه ﷺ .
.
ولكن العجب -بضم العين- بالنفس -من بعض المتعالمين-
والركون والانبهار بالعلوم الدنيوية
وما وصل إليه الغرب من اكتشافات نظرية
-لا يجزم بصحة الكثير منها-
ومن تطور (تكنولوجي) ومادية
جعل المسلم العامي
يظن من يتكلم في هاته الأمور الدنيوية
هو العالم المحقق
والفحل المدقق.
.
مع العلم
أن كثيرا من هؤلاء ليسوا من أهل الاختصاص
-في العلوم الدنيوية
فضلا عن الشرعية-
ولم يدرسوا الشريعة
ولا غاصوا في بحارها
ولا ارتووا من ينابيعها
ولا مشوا على سواحلها وشطآنها
فكيف بأعماقها وأغوارها ؟ (!)
.
فصرنا نسمع من يشكك في عقائد المسلمين الصحيحة الثابتة.
ويشكك فيما هو معلوم من الدين بالضرورة
.
ونحن بجهلنا
نتقلب بين رأي هذا ورأي ذاك
ونؤمن اليوم بما نكفر به غدا
وصرنا أتباع كل ناعق
وقرن مماحك نافق
.
فالله تعالى المستعان
على فتن هذا الزمان
وعلى الأئمة المضلين
النافين والمحرفين لأصول هذا الدين.
.
كتبه -متألما متأسفا-:
#منير_الإبراهيمي
- أبو عبد الله -
عفا الله عنه بمنه وكرمه

فقه القصاص ممن هاجم جناب النبوة بالسب والانتقاص.

<$>
<$>
.
حكم من سب أو انتقص من رسول الله ﷺ هو القتل دون استتابة وإن تاب لم تقبلن توبته؛ دليله:
.
أولا: الأدلة من القرآن الكريم:
.
1- قال الله تعالى:
{ وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون }. [سورة التوبة: الآية (12)]
- قال الحافظ ابن كثير -رحمه الله تعالى-:
" وإن نكث هؤلاء المشركون الذين عاهدتموهم على مدة معينة أيمانهم، أي: عهودهم ومواثيقهم، { وطعنوا في دينكم } أي: عابوه وانتقصوه.
ومن ها هنا أخذ قتل من سب الرسول -صلوات الله وسلامه عليه-، أو من طعن في دين الإسلام أو ذكره بتنقص؛ ولهذا قال: { فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون } أي: يرجعون عما هم فيه من الكفر والعناد والضلال ". "تفسير ابن كثير" (4 / 116).
.
2- وقال الله تعالى:
{ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين } [سورة التوبة: الآية (65-66)].
3- عن عبدالله بن عمر -رضي الله عنهما- قال:
" قال رجل في غزوة تبوك في مجلس يوما: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء لا أرغب بطونا ولا أكذب ألسنة ولا أجبن عند اللقاء، فقال رجل في المجلس: كذبت ولكنك منافق؛ لأخبرن رسول الله ﷺ، فبلغ ذلك النبي ﷺ ونزل القرآن -قال عبد الله-: فأنا رأيته متعلقا بحقب ناقة رسول الله تنكبه الحجارة وهو يقول يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب، ورسول الله ﷺ يقول:
(( أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون )) ". "الصحيح المسند من أسباب النزول" (ص 108).
-  قال القاضي أبو بكر بن العربي -رحمه الله تعالى-:
" لا يخلو أن يكون ما قالوه من ذلك جدًا أو هزلاً، وهو كيفما كان كفر، فإن الهزل بالكفر كفر لا خـلاف فيه بين الأمة؛ فإن التحقيق أخو الحق والعلم، والهزل أخو الباطل والجهل ". "أحكام القرآن" (2 / 543).
- قال الإمام الجصاص -رحمه الله تعالى-:
" فأخبر أن هذا القول كفر منهم على أي وجه قالوه من جد أو هزل فدل على استواء حكم الجاد والهازل في إظهار كلمة الكفر ودل أيضا على أن الاستهزاء بآيات الله وبشيء من شرائع دينه كفر فاعله ". "أحكام القرآن" (4 / 349).
.
ثانيا: الأدلة من الأحاديث النبوية الشريفة:
.
4- عن عمرو سمعت جابرا يقول: قال رسول الله ﷺ :
(( من لكعب بن الأشرف فإنه قد آذى الله ورسوله ؟ ))
فقال محمد بن مسلمة: يا رسول الله أتحب أن أقتله ؟
قال ﷺ : (( نعم ))
... وواعده أن يأتيه بالحارث وأبي عبس بن جبر وعباد بن بشر -قال-: فجاءوا فدعوه ليلا فنزل إليهم ... قال: فاستمكن من رأسه ثم قال: دونكم؛ -قال-: فقتلوه ".
وفي رواية صحيح البخاري:
" ... قال: فأتاه، فقال: إن هذا - يعني النبي ﷺ - قد عنانا وسألنا الصدقة، -قال-: وأيضا، والله لتملنه، -قال-: فإنا قد اتبعناه فنكره أن ندعه، حتى ننظر إلى ما يصير أمره، -قال-: فلم يزل يكلمه حتى استمكن منه فقتله ". رواه البخاري (3031)، ومسلم (3359).
.
5- عن البراء بن عازب، -رضي الله عنهما-، قال:
" بعث رسول الله ﷺ رهطا إلى أبي رافع، -وفي رواية-: (اليهودي رجالا من الأنصار، [قلت: ليقتلوه] فأمر عليهم عبد الله بن عتيك، وكان أبو رافع يؤذي رسول الله ﷺ ويعين عليه، وكان في حصن له بأرض الحجاز)؛ فدخل عليه عبد الله بن عتيك بيته ليلا وهو نائم فقتله ". رواه البخاري (4038 - 4039).
.
6- عن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال:
" أن أعمى كانت له أم ولد تشتم النبي ﷺ وتقع فيه، فينهاها فلا تنتهي ويزجرها فلا تتزجر، قال فلما كانت ذات ليلة جعلت تقع في النبي ﷺ وتشتمه، فأخذ المغول -سيف قصير- فوضعه في بطنها، واتكأ عليها، فقتلها، ... فقال النبي ﷺ :
(( ألا اشهدوا أن دمها هدر )). "صحيح سنن أبي داود" (4361).
.
7- عن سعدٍ بن أبي وقاص -رضي الله عنه- قَالَ:
" لما كان يوم فتح مكة أمن رسول الله ﷺ الناس إلا أربعة نفر وامرأتين، -وسماهم وابن أبي سرح- ... فذكر الحديث -قال-: وأما ابن أبي سرح فإنه اختبأ عند عثمان بن عفان فلما دعا رسول الله ﷺ الناس إلى البيعة جاء به حتى أوقفه على رسول الله ﷺ -فقال-: يا نبي الله بايع عبد الله فرفع رأسه فنظر إليه ثلاثا كل ذلك يأبى، فبايعه بعد ثلاث، ثم أقبل على أصحابه فقال:
(( أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حيث رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله )).
فقالوا: ما ندري يا رسول الله ما في نفسك ألا أومأت إلينا بعينك.
قال:
(( إنه لا ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين )). "صحيح أبي داود" (2334).
.
قلت: وهذا النص صريح في أن المرتد الساب لا تقبل توبته، ويقتل وإن جاء تائبا ".
.
ثالثا: الإجماع:
.
أجمع السلف من الصحابة والتابعين على قتل المتنقص لجناب النبوة وللمقدسات الدينية.
- قال ابن المنذر -رحمه الله تعالى-:
" أجمع عامة أهل العلم على أن من سب النبي ﷺ، عليه القتل ". "تفسير القرطبي" (8 / 82).
- قال محمد بن سحنون -رحمه الله تعالى-:
" أجمع العلماء على أن شاتم النبي ﷺ، والمتنقص له كافر، والوعيد جاء عليه بعذاب الله له وحكمه عند الأمة القتل، ومن شك في كفره وعذابه كفر ". "الصارم المسلول على شاتم الرسول ﷺ" (ص 4).
- قال الحافظ -رحمه الله تعالى-:
" ونقل أبو بكر أحد أئمة الشافعية في كتاب الإجماع أن من سب النبي ﷺ مما هو قذف صريح كفر باتفاق العلماء، فلو تاب لم يَسقط عنه القتل؛ لأن حدَّ قذفه القتل، وحد القذف لا يسقط بالتوبة ... -قال الخطابي-: لا أعلم خلافا في وجوب قتله إذا كان مسلماً ... ". "فتح الباري" (12 / 281).
.
* أقوال أرباب المذاهب:
.
- قال الإمام مالك -رحمه الله تعالى-:
" من سب النبي ﷺ أو شتمه أو عابة أو تنقصه، قُتِل، مسلمًا كان أو كافرًا ولا يستتاب ". "الصارم المسلول" (ص 311).
- قال الإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله تعالى-:
" كل من شتم النبي ﷺ، أو تنقصه، مسلمًا كان أو كافرًا فعليه القتل، وأرى أن يقتل ولا يستتاب ". "الصارم المسلول" (ص 4).
- قال ابنه عبدالله -رحمه الله تعالى-:
" سألت أبي عمن شتم النبي ﷺ يستتاب ؟ قال: قد وجب القتل ولا يستتاب؛ خالد بن الوليد قتل رجلاً شتمك النبي ﷺ ولم يستتبه ". "الصارم المسلول" (ص 5).
- قال الإمام الجصاص الحنفي -رحمه الله تعالى-:
" وقال الليث في المسلم يسب النبي ﷺ: إنه لا يُناظر ولا يُستتاب ويُقتل مكانه ". "أحكام القرآن" (4 / 275).
.
* حكم قتل الذمي المعاهد:
.
ترجم عليه الإمام البخاري -رحمه الله تعالى- في صحيحه (3166):
" باب إثم من قتل معاهداً بغير جرم " -قال-: عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنهما-، عن النبي ﷺ قَالَ:
(( من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما )).
قلت: فقتل الذمي بغير حقّ، جاء الوعيد فيه شديد، وهو كبيرة من الكبائر.
.
* غير أنه -أي الذمي المعاهد- إن سب رسول الله ﷺ صار دمه هدرا:
.
- قال شيخ الإسلام -رحمه الله تعالى-:
" وأما من طعن في الدين فإنه يتعين قتاله، وهذه كانت سنة رسول الله ﷺ، فإنه كان يهدر دماء من آذى الله ورسوله ﷺ، وطعن في الدين ". "الصارم المسلول" (ص 14).
وقال -رحمه الله تعالى-:
" ... والدلائل على انتقاض عهد الذمي بسب الله أو كتابه أو دينه أو رسوله ﷺ ووجوب قتله وقتل المسلم إذا أتى ذلك: الكتاب والسنة وإجماع الصحابة والتابعين والاعتبار ". "الصارم المسلول" (ص 11).
.
* موانع قتل السابِّ لرسول الله ﷺ:
.
يمنع قتل الساب والمنتقص لجناب النبوة وللمقدسات الدينية إن ظهرت مصلحة المسلمين في ذلك، وروعيت مآلات الاقتصاص منه ومقاصد ذلك.
- قال الحافظ -رحمه الله تعالى-:
" والذي يظهر أن ترك قتل اليهود إنما كان لمصلحة التأليف أو لكونهم لم يعلنوا به أولهما جميعا وهو أولى والله أعلم ". "فتح الباري" (12 / 281).
.
* حكم العملية (المفبركة) والاستخباراتية التي حدثت في فرنسا:
.
قلت: ما حدث -في الحقيقة إن صحت نسبته للمسلمين- ينتقد من عدة وجوه:
.
أولها: أن الأمر بالقصاص ينبغي -في وقتنا الحاضر- أن يكون صادرا من جهة قيادية، كما فعل في عهد رسول الله ﷺ في حادثة كعب بن الأشرف وغيره.
فمثل هذا الأمر لا يفعل بشكل فردي -في زماننا- بل يفعل بأمر قيادي كالحاكم والأمير المسلم. أو من أهل الحل والعقد والمتمثلين في العلماء. ورؤساء الهيئات الإسلامية والمجامع الفقهية، وهيئات الإفتاء في البلدان ورؤساء المراكز في بلدان الكفار غير المسلمين.
وذلك لأنهم أدرى بالعواقب والمآلات؛ وإن كان من الجائز لآحاد الناس الاقتصاص من ساب رسول الله ﷺ فذلك مشروط بمنعة المسلمين وعزتهم.
- قال شيخ الإسلام -رحمه الله تعالى-:
" يبقى أن يقال: الحدود لا يقيمها إلا الإمام أو نائبه ؟ " -قال-:
" و جوابه من و جوه:
أحدها: أن السيد له أن يقيم الحد على عبده بدليل ... وقوله: (( إذا زنت أمة أحدكم [فتبين زناها] فليجلدها )) [متفق عليه] ولا أعلم خلافا بين فقهاء الحديث أن له أن يقيم عليه الحد مثل: حد الزنا والقذف والشرب ... -ثم قال-:
الوجه الثاني: أن ذلك أكثر ما فيه أنه افتئات على الإمام، والإمام له أن يعفو عمن أقام حدا واجبا دونه.
الوجه الثالث: أن هذا، وإن كان حدا، فهو قتل حربي أيضا؛ فصار بمنزلة قتل حربي تحتم قتله، وهذا يجوز قتله لكل أحد ...
الوجه الرابع: أن مثل هذا قد وقع على عهد رسول الله ﷺ، مثل المنافق الذي قتله عمر بدون إذن النبي ﷺ، لما لم يرض بحكمه، فنزل القرآن بإقراره، ومثل بنت مروان التي قتلها ذلك الرجل، حتى سماه النبي ﷺ ناصر الله ورسوله؛ وذلك أن من وجب قتله لمعنى يكيد به الدين و يفسده، ليس بمنزلة من قتل لأجل معصيته من زنا ونحوه ". "الصارم المسلول" (ص 285-286).
- وسئل الشيخ الفوزان -حفظه الله تعالى-:
هل يجوز اغتيال الرسام الكافر الذي عرف بوضع الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم؟
فأجاب: " هذا ليس طريقة سليمة -الاغتيالات-. وهذه تزيدهم شرا وغيظا على المسلمين؛ لكن الذي يدحرهم هو رد شبهاتهم وبيان مخازيهم، وأما النصرة باليد والسلاح هذه لولي أمر المسلمين وبالجهاد في سبيل الله عز وجل ". اهـ. من محاضرة "إنا كفيناك المستهزئين".
.
ثانيها: أن ذاك الأمر النبوي صدر في حال عزة ونصرة ومنعة للمسلمين؛ فلا يُخشى أي رد فعل يُضعف المسلمين ويُعرضهم للمذلة ومزيد المهانة والافتتان.
وهذا خلاف النتائج الحاصلة والناجمة من هكذا أعمال فردية غير مسؤولة.
.
ثالثها: أن الأمر النبوي لم يكن فيه خرقا للعهود والمواثيق.
وهذا عكس ما يصدر من هؤلاء المتحمسين؛ فهم ينقضون عهودهم بينهم وبين الدول المستقبلة لهم. وليس هذا بُخلق للمسلمين.
قال رسول الله ﷺ :
(( أد الأمانة ألى من ائتمنك ولا تخن من خانك )). "الصحيحة" (424).
.
رابعها: أن في الأمر النبوي كَــفًّا تامًّا لاعتداء المعتدين على جنابه ﷺ.
وهذا بخلاف واقعنا الذي تزداد فيه الهجمة، ويكثر فيه الاستهزاء بالجناب النبوي الشريف نتيجة هكذا أعمال لا مراعاة فيها لمآلات الأفعال، ومقاصد القصاص.
.
خامسها: أنه يجب أن يقتص من الساب والمنتقص وحده، ولا يؤخذ الغير بجريرته؛ قال الله تعالى: { ولا تزر وازرة وزر أخرى } [سورة الأنعام: الآية (164)].
وهذا لم يكن في هذه الحادثة -إن صحت ولم تكن (مفبركة)-؛ فقد قتل كثير من الأفراد في أيام متتابعة نتيجة لتترس المتهمين بالأفراد والرهائن، والأفجع هو قتلهم لعنصر من الشرطة وكان شرطيا مسلما يحمل جنسية مغربية.
.
إلى غير ذلك من الفروق البينة بين واقع المسلم في عزته وبين واقعه في حال ضعفه، وما يترتب على أفعاله في كلا الواقعين.
وهذا يُستَشَفُّ من واقع المسلمين في الفترة المكية، حال كونهم ضُعفاء ومضطهدين من قبل صناديد الكفر من قريش ومن ساندهم.
ورغم أن الاعتداء على الجناب النبوي في الفترة المكية كان أشد وطئة، ولم يكن بالقول والتحريض فقط -كما في الفترة المدنية-، بل كان اعتداء جسديا برمي سلا الجزور على ظهره وهو ساجد، ووضع الحطب والأذى في طريقه ﷺ وأمام بيته من زوج أبي لهب، ورموه ﷺ بالحجارة وحُرِّض الصبيان والسفهاء لأذيته في الطائف، عدا سبه ولمزه والسخرية منه وتحقيره، والاستهزاء منه وتكذيبه والتضحيك عليه، وإثارة الشبهات والشكوك وترويج الإدعاءات الكاذبة،  حتى أثر ذلك في نفس رسول الله ﷺ، -كما قال الله تعالى-:
{ ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون } [سورة الحجر: الآية (97)]،
فلم يأمره الله بالانتقام لنفسه والقصاص من شانئه؛ وإنما أمره بالتسبيح ليذهب عنه ما اعتراه من ضيق -قال تعالى-:
{ فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين واعبد ربك حتى يأتيك اليقين } [سورة الحجر: الآيتين (98 - 99)]،
وأخبره أنه كافيه -سبحانه وتعالى- المستهزئين -فقال جل في علاه-:
{ إنا كفيناك المستهزئين الذين يجعلون مع الله إلها آخر فسوف يعلمون } [سورة الحجر: الآيتين (95 - 96)]،
وبشره بأن كل ذلك سينقلب عليهم وبالًا -فقال تعالى-:
{ ولقد استهزىء برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزئون } [سورة الأنعام: الآية (10)].
فكان الفعل الصائب والرأي القويم هو تجنب المواجهة مع الكفار والمشركين؛ لما سياترتب عن ذلك من ازدياد الأذية والاعتداء والاضطهاد.
ولكن لما قويت شوكة المسلمين في المدينة؛ تغير الحال، وصار كل من آذى النبي ﷺ وجهر بأذيته، صار القتل هو مصيره نكالا في الدنيا قبل الآخرة وصار دمه هدرا.
.
فخذ هذا -يا رعاك الله- وعض عليه بالنواجد.
فما جعل الله تعالى الدعوة الإسلامية تمر بمرحلتين
إلا لأن غالب حال المسلمين سيتراوح بين ضعف وقوة،
وعليهم -أي المسلمين- اقتفاء أثر النبي ﷺ في كلا المرحلتين؛
بين مرحلة للدعوة وترسيخ الإيمان،
ومرحلة لمجابهة الظلم وصد العدوان،
فافهم هذا تكن محصنا عن فتن هذا الزمان.
.
وفق الله الجميع لما يُحب ويرضى.
.
وختاما أقول: قتل أولئك الرسامين المارقين والكفار الحاقدين الأنذال -إن صح الخبر- أمر يشفي العليل ويروي الغليل، ويفرح قلوب قوم مؤمنين.
قال الله تعالى:
{ قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم }.
.
كتبه:
#منير_الإبراهيمي
- أبو عبد الله -
عفا الله عنه بمنه وكرمه
.
#أنا_مسلم_أنا_ضد_شارلي_إبدو_Charlie_Hebdo
.
.
رابط الموضوع :
.
https://www.facebook.com/mounirbrahimii/posts/795546993852028
.