السبت، 9 نوفمبر 2013

* ** *** * *** " ألأمر بالاتباع والنهي عن الابتداع " *** * *** ** *






قال ابن مسعود - رضي الله عنه - : 



" إنا نقتدي ولا نبتدي ،
ونتبع ولا نبتدع ،
ولن نضل ما تمسكنا بالأمر ".

"بالأمر" : أي بمنهاج النبوة .

قال عمر بن عبدالعزيز - رحمه الله تعالى - :

" عليك بلزوم السنة فإنها لك بإذن الله عصمة ".

قال مالك - رحمه الله تعالى -:

" السنة سفينة نوح 
من ركبها نجا ،
ومن تخلف عنها غرق ".

*** شروط المسح على الخفين *** الشيخ محمد بن صالح العثيمين ***






يُشترط للمسح على الخفَّيْن أربعة شروط :

الشرط الأول : أنْ يكون لابساً لهما على طهارة ودليل ذلك قوله صلَّى الله عليه وسلم للمغيرة بن شعبة : (دعْهما فإنِّي أدخَلتُهما طاهرتَيْن) .

الشرط الثاني : أنْ يكون الخُفَّان أو الجوارب طاهرةً فإنْ كانت نجسةً فإنَّه لا يجوز المسح عليها ، ودليل ذلك أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم صلَّى ذات يوم بأصحابه وعليه نعلان فخلعهما في أثناء صلاته وأَخبَر أنَّ جبريل أخبره بأنَّ فيهما أذىً أو قذَراً رواه أحمد من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في مسنده ، وهذا يدل على أنَّه لا تَجوز الصلاة فيما فيه نَجاسة ولأنَّ النَّجس إذا مُسِح عليه تلوَّثَ الماسحُ بالنَّجاسةِ فلا يصِحُّ أنْ يكونَ مطهراً .

الشرط الثالث : أنْ يكون مسحهما في الحَدَث الأصغر لا في الجنابة أو ما يوجب الغُسل ، ودليل ذلك حديث صفوان بن عسَّال رضي الله عنه قال : أَمَرَنا رسولُ الله إذا كنَّا سَفرا أنْ لا نَنْـزِع خِفافنا ثلاثة أيام ولياليَهُنَّ إلاَّ مِن جَنابة ولكنْ مِن غائطٍ وبولٍ ونومٍ رواه أحمد من حديث صفوان بن عسّال رضي الله عنه في مسنده ، فيُشترَطُ أنْ يكون المسح في الحَدَث الأصغر ولا يجوز في الحَدَث الأكبر لهذا الحديث الذي ذكرناه .

الشرط الرابع : أنْ يكون المسح في الوقت المحدَّد شرعاً وهو يومٌ وليلةٌ للمُقيم وثلاثة أيام بلياليها للمسافر لحديث عليِّ بن أبي طالب رضي الله عنه قال: جعلَ النبيُّ صلَّى الله عليه وسلم للمُقيم يوماً وليلةً وللمسافر ثلاثة أيام ولياليَهن ، يعني في المسح على الخُفَّين . رواه مسلم ، وهذه المدة تبتدئ مِن أول مرَّة مَسَح بعد الحَدَث وتنتهي بأربعٍ وعشرين ساعةً بالنسبة للمُقيم واثنتين وسبعين ساعةً بالنسبة للمُسافر ، فإذا قدَّرنا أنَّ شخصاً تطهَّر لصلاة الفجر يوم الثلاثاء وبقي على طهارته حتى صلَّى العشاء من ليلة الأربعاء ونام ثم قام لصلاة الفجر يوم الأربعاء و مَسَح في الساعة الخامسة بالتوقيت الزوالي فإنَّ ابتـداء المدة يكون في الساعة الخامسة مِن صباح يوم الأربعاء إلى الساعة الخامسة مِن صباح يوم الخميس فلو قُدِّر أنَّه مسَحَ يوم الخميس قبل تمام الساعة الخامسة فإنَّ له أنْ يُصلِّيَ الفجر أي فجرَ يوم الخميس بهذا المسح ويُصلي ما شاء أيضاً مادام على طهارته لأنَّ الوضوء لا يُنتَقَض إذا تَمَّت المدَّة على القول الراجح مِن أقوال أهل العلم وذلك لأنَّ رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم لم يُوقِّت الطَّهارة وإنَّما وَقَّتَ المسْح فإذا تَمَّت المدة فلا مسْحَ ولكنَّه إذا كان على طهارة فطهارته باقيةٌ لأنَّ هذه الطهارة ثبتَتْ بمُقتضَى دليلٍ شرعي وما ثبتَ بدليلٍ شرعيٍ فإنَّه لا يرتفع إلاَّ بدليلٍ شرعيٍ ولا دليلَ على انتقاض الوضوء بتمام مدة المسح ولأنَّ الأصلَ بقاءُ ما كان على ما كان حتى يتبيَّن زوالُه فهذه الشروط التي تُشترَط للمسح على الخفَّيْن وهناك شروط أخرى ذكرها بعض أهل العلم وفي بعضها نظر .




** ** *** من هو الأب ؟ وماذا يعني لك ؟ *** ** **


سؤال تم طرحه على طلاب ماجستير وكانت الأجوبة جميلة ومنها العادي ..
لكن أفضل ما ذكره المحاضر هو هذه الإجابة :
الأب :
تلبس حذائه فتتعثر من كبر حذائه لصغر قدمك ..
تلبس قبعته العسكرية وتحس بالقوة ..
تلبس نظارته وتشعر بالعظمة..
تلبس جلابته فتشعر بالوقار ..
تطلبه مفتاح سيارته وتحلم أنك هو وأنك تقودها
يخطر في بالك شيء تافه فتتصل به وقت عمله ويرد ويتقبلك بكل صدر رحب
ولا تعلم ربما مديره وبخه أو زميله ضايقه أو مصاريفكم أثقلته..
وتطلبه بكل هدوء
بابا جيب معاك عصير الخوخ
ويرد ...
على الراس والعين ، لكن خليك راجل ولا تعذب أمك
يأتي إلى البيت وقد أرهق من العمل والحر والزحام ونسي طلبك ...!
فتقول بابا فين العصير ..؟
يعتذر ويخرج ليلبي لك طلبك التافه بكل سعادة متناسيا إرهاقه
واليوم ...........
لا تلبس حذاءه بسبب ذوقه القديم..
تحتقر ملابسه وأغراضه ..
وسيارته التي كنت تباهي بها أصحابك لا تروق لك..
وكلامه لا يلائمك، وحركاته تشعرك بالاشمئزاز..
يصيبك الإحراج منه لو قابل أصحابك ..
تتأخر فيقلق عليك ويتصل بك ..
فتشعر بأنه يضايقك وقد لا ترد عليه إذا تكرر الاتصال والقلق ..
ترجع إلى البيت متأخرا !!
فيوبخك.. ليشعرك بالمسؤولية ويستمر في مشوار تربيتك، لأنه راع..
وكل راع مسؤول عن رعيته..
فترفع صوتك عليه وتضايقه بكلامك وردودك.
فيسكت !!
ليس خوفا منك... بل صدمة منك ...
بالأمس في شبابه يرفعك على كتفه واليوم أنت أطول منه بكثير ..
بالأمس تتأتى في الكلام وتخطيء في الأحرف..
واليوم لا يسكتك أحد ..
تناسيت..
مهما ضايقك ... فهو وااااالدك ...
من تحملك في سفهك وجهلك
تحمله في مرضه و شيخوخته
سألوني أي رجـل تحب ؟؟
فـقلت : من انتظرني تسعة أشهر واستقبلني بفرحته..
ورباني على حساب صحتـه..
هو الذي سيبقى أعظم حـب بــــقلبي للأبد...
. . . عذرا لجميع الرجال "فـلا أحد يشبـه الأب" . . .
إلــهي ...
من مات فاغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك...
وكل حي أطل في عمره وفرج همه
وارزقه من حيث لا يحتسب
وأمطره برحمةٍ منك واغفر له وأدخله فسيح جناتك ...

***** كل ما يتعلق *****بشهر الله المحرم*****







الجمعة، 8 نوفمبر 2013

* ** ***" بطلان ما ذُهب إليه من تقسيم البدعة (الشرعية)(!!) "*** ** *


* ** ***" بطلان ما ذُهب إليه من تقسيم البدعة (الشرعية)(!!) "*** ** *
قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:
"كل بدعة ضلالة"
وكل من ألفاظ العموم
ولفظ: "بدعة" جاء نكرة
فدخل تحتها كل ما هو محدث متعبّد به
وبيانا لما قُسّمت به البدعة عند المتأخرين -أقول-:
1- استدلالهم في "البدعة الواجبة"
بـ تدوين القرآن؛ فغير مسلم !!
لكون القرآن قد دوّن في عهد النبوة،
وكذا في عهد الخلفاء الراشدين المهديين الذين أمرنا باتباع سنتهم.
فليس ببدعة وإنما هو سنة من سنن المصطفى –صلى الله عليه وسلّم-.
2- وما استدلّوا به في "البدع المحرمة"
فليس من البدع "الشرعية"،
لكونه لا يقصد به التعبد.
فالمظالم والمكوس وتقديم الجهال على العلماء فى تولية المناصب الشرعية بالوراثة؛
هذه تعتبر من المعاصي وليست بدعا ... فليُتنبّه لذلك.
3- أما استدلالهم في "البدع المندوبة" !!
بـ: "صلاة التراويح"
فليس مسلم لهم –أيضا-
إذ صلاة التراويح صلاّها النبي –صلى الله عليه وسلّم-
وواظب عليها لثلاث ليال،
ولولا خشيته من فرضها على أمته لما تركها،
غير أنه ينبغي التنبيه –كذلك-:
إلى أن عدم استمرار النبي –صلى الله عليه وسلم- على صلاتها في مسجده بالصحابة
أنه لم تَعُد تُصلّى في زمانه؛
لا ... بل استمر الصحابة في صلاتها في حياته وبعد وفاته –صلى الله عليه وسلم-.
إلى عهد الفاروق الذي رأى تفرُّقَهم في جماعات بالمسجد النبوي،
فاستحسن إرجاعهم إلى الأصل وهو صلاتهم بإمام واحد،
خصوصا بعد أن أمِنوا من أن تُفرض عليهم.
وأما اتخاذ "صور وحجاب ومراكب نفيسة"،
فلا أدري وجه الاستدلال بها في جانب العبادات؟ !!
4- وما استدلوا به في "البدع المكروهة":
أقول: إن قُصد بـ"الكراهة" الكراهة عند المتقدّمين الدالة على التحريم.
فنعم؛ نقول هي مكروهة.
وأما غير ذلك فغير ممكن
لنصوص القرآن والسنة التي تأبى ذلك.
و الفضائل لا تدرك بالقياس –كما هو علوم-.
5- وما استدلو به على "البدعة المباحة":
فهو يزيد بيانا ووضوحا أن المقصود غير المراد منه عند الناشر لهذا الكلام
إذ ظهر أن المراد هو ما ليس تعبديا،
وإنما هو من قبيل العادات ومسائل الحياة القابلة للتجديد والتطور
ومن المصالح المرسلة والتي يتوصّل بها لمقاصد الشريعة.
عموما: يظهر جليا -لكل منصف- أن البدع المقصودة في هذا التقسيم
هي البدع "اللغوية" لا "الشرعية"،
إذ كل الصور المذكورة من الأمور الحياتية التي لا تُعتبر أمرا تعبُّديا.
فبُطل استدلال المتأخرين بهذا التقسيم
على استباحة بعض المحدثات من الأمور التعبُّدية،
وبقى الأصل؛ وهو تحريمها
لنصوص الكتاب والسنة وإجماع السلف
وأئمة المذاهب المتبعة على ذلك.
والله الهادي إلى سواء السبيل

كتبه: أبو عبد الله "منير الإبراهيمي" -عفى الله عنه بمنّه وكرمه-.

بطلان قول الشاعر " إذ الشعب يوما أردا الحياة ... فلابد أن يستجيب القدر" العلامة الألباني رحمه الله.


سحب شهادة الإعتراف بمكدونالدز كممول للاكل الحلال.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#‏احذرواااااا‬
مجلس القضاء الاسلامي و الجمعية الدولية للدراسات القرآنية بامريكا يسحبان شهادة الاعتراف بماكدونالدز كممول للاكل الحلال بسبب تحاليل اثبتت ان المايونيز المستخدم ومعظم التوابل تحتوي على مشتقات الخنزير وحسب مسؤول مكدونالدز بجنوب افريقيا اكد ان كل التوابل والمايونيز تجلب من الولايات المتحدة الامريكية. وينصح بعدم استهلاك منتجات ماكدوناد نظرا لحرمتها.
وهذا يؤكد ما تم نشره سابقا من المجلس الإسلامي بجنوب إفريقيا بخصوص احتواء منتجات ماكدونالدز على شحوم الخنزير ...

12 شخصية من تصنيف أطباء النفس في العالم، فأيهم أنت.


يقول أشهر أطباء النفس في العالم :

==================
1- من يبتسم الى الناس فهو شخصية طيبة القلب.
2- من يضحك كثيرا فهو شخصية حزينة من الداخل.
3- من يهتم بالتفاصيل فهو شخصية صادقة .
4- من يغضب كثيرا فهو شخصية ضعفية جدا و في معظم الأحيان كاذب .
5- من لا يقدر محاسن الناس له فهو شخصية مجرده من المشاعر.
6- من يتوتر عند رؤية أحبائه فهو شخصية خائنه.
7- أما قليل الغضب فهو شخصية محبوبة .
8- من يتحمل الآخرين حتى في أخطائهم فهو شخصية حاكمه ولكن احذر من نفاذ صبره .
9- من يراه الناس متكبرا فهو شخصية كاملة و يغار منه الكثيرون .
10- من يحقد على الناس فهو شخصية ناقصة العقل و البعد عن هذه الشخصية أحسن بكثير من التقرب اليه .
11- من في قلبه حقد أو حسد فهو شخصية لا يحمل في قلبه حبا لأحد.
12- من يسأل عن أحبائه دوما فهو شخصية حنونة.

الخميس، 7 نوفمبر 2013

قصة حقيقية ومؤثرة ~ تيدي ستودارد ومعلمته~





وقفت معلمة الصف الخامس ذات يوم و ألقت على التلاميذ جملة :إنني أحبكم جميعا وهي تستثني في نفسها تلميذ يدعى تيدي !!

فملابسه دائماً شديدة الاتساخ
مستواه الدراسي متدن جدا ومنطوي على نفسه ،

وهذا الحكم الجائر منها كان بناء على ما لاحظته خلال العام
فهو لا يلعب مع الأطفال و ملابسه متسخة
ودائما يحتاج إلى الحمام

و انه كئيب لدرجة أنها كانت تجد متعة في تصحيح أوراقه بقلم أحمر
لتضع عليها علامات x بخط عريض وتكتب عبارة راسب في الأعلى

ذات يوم طلب منها مراجعة السجلات الدراسية السابقة لكل تلميذ وبينما كانت تراجع ملف تيدي فوجئت بشيء ما !

لقد كتب عنه معلم الصف الأول : تيدي طفل ذكي موهوب يؤدي عمله بعناية و بطريقة منظمة.

و معلم الصف الثاني : تيدي تلميذ نجيب و محبوب لدى زملائه و لكنه منزعج بسبب إصابة والدته بمرض السرطان.

أما معلم الصف الثالث كتب:لقد كان لوفاة أمه وقع صعب عليه لقد بذل أقصى ما يملك من جهود لكن والده لم يكن مهتما به و إن الحياة في منزله سرعان ما ستؤثر عليه إن لم تتخذ بعض الإجراءات

بينما كتب معلم الصف الرابع : تيدي تلميذ منطو على نفسه لا يبدي الرغبة في الدراسة وليس لديه أصدقاء و ينام أثناء الدرس

هنا أدركت المعلمه تومسون المشكلة و شعرت بالخجل من نفسها !

و قد تأزم موقفها عندما أحضر التلاميذ هدايا عيد الميلاد لها ملفوفة بأشرطة جميلة
ما عدا الطالب تيدي كانت هديته ملفوفة بكيس مأخوذ من أكياس البقاله.

تألمت السيدة تومسون و هي تفتح هدية تيدي وضحك التلاميذ على هديته وهي عقد مؤلف من ماسات ناقصة الأحجار و قارورة عطر ليس فيها إلا الربع

ولكن كف التلاميذ عن الضحك عندما عبرت المعلمة عن إعجابها بجمال العقد والعطر وشكرته بحرارة، وارتدت العقد ووضعت شيئا من ذلك العطر على ملابسها ،

ويومها لم يذهب تيدي بعد الدراسة إلى منزله مباشرة

بل انتظر ليقابلها وقال : إن رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي !

عندها انفجرت المعلمه بالبكاء لأن تيدي أحضر لها زجاجة العطر التي كانت والدته تستعملها ووجد في معلمته رائحة أمه الراحلة !!
منذ ذلك اليوم أولت اهتماما خاصا به وبدأ عقله يستعيد نشاطه و بنهاية السنة أصبح تيدي أكثر التلاميذ تميزا في الفصل ثم وجدت السيده مذكرة عند بابها للتلميذ تيدي كتب بها أنها أفضل معلمة قابلها في حياته فردت عليه أنت من علمني كيف أكون معلمة جيدة.
بعد عدة سنوات فوجئت هذه المعلمة بتلقيها دعوة من كلية الطب لحضور حفل تخرج الدفعة في ذلك العام موقعة باسم ابنك تيدي .
فحضرت وهي ترتدي ذات العقد و تفوح منها رائحة ذات العطر ....

هل تعلم من هو تيدي الآن ؟

تيدي ستودارد هو أشهر طبيب بالعالم ومالك مركز( ستودارد)لعلاج السرطان ) .

.. ترى.. كم طفل دمرته مدارسنا بسبب سوء التعامل ..؟!
.. كم تلميذ هدمنا شخصيته ؟! اهداء لكل المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد .. وكل عام دراسي ونحن احسن واكثر اخلاصا .. فهم من يبنون امجاد الامم!....

لقمان مع ابنه.



يروى عن لقمان أنه قال لابنه :

" يا بني .. عود لسانك .. اللهم اغفر لي .. فإن لله ساعات لا يرد فيها سائلا .."

عقوبة الوقيعة في الناس.


احذر

قال الحافظ ابن حجر في ترجمة الحافظ اللخمي:
"ونسي غالب محفوظاته حتى القرآن، ويقال إن ذلك كان عقوبة له لكثرة وقيعته في الناس"
___________________


قال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه :
" إن أصابك بلاء فلا تيئس، إن البلاء للظالم أدب، و للمؤمن امتحان، و للأنبياء درجة، و للأولياء كرامة . "
_____________________



لا تَتردد في الرجوع إلىَ الله حتى إن كثرت ذُنوبك .. 
فَالذي سَترك وأنت تَحت سقف المَعصيه .... 
لَن يخذلك وأنت تَحت جَناح التوبه..
___________________



في الحياة بقدر ماتعطي يأتي إليك بالمثل حتى وإن كان بالسوء.
__________________

*** * *** ** " وصف دقيق للمحجبات المائعات " ** *** * ***



●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ●▬▬▬▬▬▬▬▬●
شاركنا الاجر بنشر هذه الصفحة وجزاكم الله كل خير
●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ●▬▬▬▬▬▬▬▬●

للشيخ فريد الأنصاري -رحمه الله تعالى-:

" كانت الفتاة المؤمنة 
– في المرحلة التربوية للحركة الإسلامية – 
لا تكاد ترفع بصرها إلى الشاب 
حتى يخفضه حياؤها الصادق ويرده إلى الأرض!
و"الحياءُ من الإيمان " 
و"الحياء كله خير"!..
ثم ترى الرجل على الرصيف فتنحرف عنه إلى الرصيف الآخر؛
تحاشيا لفتنة قد تقع منها أوعليها!
لله درها ! 
كيف كانت تمشي بوقار، 
متعبدة بلباسها الساتر الوافي.
متنزهة عن الألوان الصارخة والأشكال الفاضحة،
لا تغنج في صوتها ولا تصنع. 
تنآى بشرفها عن الشبه والشبهات. 
وتجاهد نفسها لتحصيل منازل التقوى والورع ؛ 
فبارك الله في حركتها وفي سعيها.
وكذلك كان أخوها.
أما اليوم،
فقد نبت جيل مشوه من هذا المسمى بـ"الأخوات" ! ..
محجبات تبرجهن بـ"حجابهن"
أشد من تبرجِ السافرات بعريهن! 
وإذا خاطبن الشباب سمرن فيهم أعينا خائنات! 
وتصنعن في أصواتهن أنغاما
زائدة،وحروفا باردة! 
ولقد عجبت كيف صار أغلبهن في هذا الزمان 
لا ينطق "الراء" إلا بما تقتضيه قواعد التجويد والترتيل! 
كأن بألسنتهن علة! 
وما باللسان من علة،
ولكن القلب هو العليل! 
تقترب منك إحداهن لحاجة فتكاد تدهسك بصدرها ! ياويلها ! 
وأذكر أنني انتقدت يوما هذا الانتكاس الخلقي في لباس الأخوات بلقاء دعوي، 
داخل أحد مقرات الحركة – 
وكان تيار الفجور السياسي العام في أول عهده آنئذ
- فردت علي إحدى "الزعيمات" – 
وهي "الأستاذُة" ياحسرًة –
عندما ذكرت بأن ذلك علامة على اختلال تربوي،
فرفعت نحوي وجهًا يكاد يسيل من الطلاء والدهون، 
وقالت بما يشبه الانتهار: 
( أو قل : إنهن تقدمن !) 
ثم رجعت أندب مصير التدين في التنظيم الإسلامي !
فيا لتقدم انطلق من فقه (الانحلال) 
ولم يقف حتى مرغ الأعراض في التراب ! ".

مقتطف من
" الأخطاء الستة للحركة الإسلامية بالمغرب"
الدكتور فريد الأنصاري - رحمه الله تعالى-
منقول

الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

قصة أحمد بن هارون الرشيد~ المنتظم في تاريخ الملوك والأمم.



هل سمعتم بقصة أحمد بن هارون الرشيد 
جاء في كتاب: المنتظم في تاريخ الملوك والأمم
أحمد بن هارون الرشيد .

أخبرنا أبو القاسم هبة الله بن أحمد الحريري قال: أنبأنا أبو طالب محمد بن علي بن الفتح العشاري قال: أخبرنا أبو بكر أحمد بن محمد بن غالب الخوارزمي قال: أخبرنا إبراهيم بن أحمد المزكي قال: أخبرنا أبو العباس محمد بن إسحاق الثقفي قال: سمعت علي بن الموفق يقول: سمعت عبد الله بن الفتوح يقول: خرجت يومًا أطلب رجلًا يرم لي شيئًا في الدار فذهبت فأشير لي إلى رجل حسن الوجه بين يديه مزود وزنبيل فقلت: تعمل لي .

قال: نعم بدرهم ودانق .

فقلت: قم .

فقام فعمل لي عملًا بدرهم ودانق ودرهم ودانق ودرهم ودانق ثم أتيت يومًا آخر فسألت عنه فقيل ذاك رجل لا يرى في الجمعة إلا يومًا واحدًا يوم كذا .

قال: فجئت ذلك اليوم فقلت: تعمل لي .

قال: نعم بدرهم ودانق .

فقلت أنا: بدرهم .

فقال: بدرهم ودانق ولم يكن بي الدانق ولكن أحببت أن أستعلم ما عنده فلما كان المساء وزنت له درهما فقال لي: ما هذا قلت: درهم .

قال: ألم أقل لك: درهم ودانق! أفسدت علي .

فقلت: وأنا ألم أقل لك بدرهم فقال: لست آخذ منه شيئًا قال: فوزنت له درهمًا ودانقًا فقلت: خُذ .

فأبى أن يأخذ وقال: سبحان اللّه أقول لك لا آخذ وتلح علي! فأبى أن يأخذه ومضى

قال: فأقبل علي أهلي وقالت: فعل الله بك ما أردت من رجل عمل لك عملًا بدرهم أن أفسدت عليه .

قال: فجئت يومًا أسأل عنه فقيل لي: مريض فاستدللت على بيته فأتيته فاستأذنت عليه فدخلت وهو مبطون وليس في بيته شيء إلا ذلك المزود والزنبيل فسلمت عليه وقلت له: لي إليك حاجة وتعرف فضل إدخال السرور على المؤمن أحب لما جئت إلى بيتي أمرضك .

قال: وتحب ذلك قلت: نعم .

قال: بشرائط ثلاث .

قلت: نعم .

قال: أن لا تعرض عليَّ طعامًا حتى أسألك وإذا أنا مت أن تدفني في كسائي وجُبتي هذه .

قلت: نعم .

قال: والثالثة أشد منهما وهي شديدة قلت: وإن كان .

فحملته إلى منزلي عند الظهر فلما كان من الغد ناداني يا عبد الله فقلت: ما شأنك

قال قد احتضرت افتح صرّة على كم جبتي قال: ففتحتها فإذا فيها خاتم عليه فص أحمر فقال: إذا أنا مت ودفنتني فخُذ هذا الخاتم ثم ادفعه إلى هارون الرشيد أمير المؤمنين فقل له: يقول لك صاحب هذا الخاتم: ويحك لا تموتن على سكرتك هذه فإنك إن مت على سكرتك هذه ندمت .

قال: فلما دفنته سألت يوم خروج هارون الرشيد أمير المؤمنين وكتبت قصة وتعرضت له وأوذيت أذى شديدًا فلما دخل قصره وقرأ القصة وقال: علي بصاحب هذه القصة .

قال: فأدخلت عليه وهو مغضب يقول: يتعرضون لنا ويفعلون فلما رأيت غضبه أخرجت الخاتم فلما نظر إلى الخاتم قال: من أين لك هذا الخاتم قلت: دفعه إليَّ رجل طيَّان .

فقال لي: طيَّان طيان وقربني منه .

فقلت: يا أمير المؤمنين إنه أوصاني بوصية فقال لي: ويحك قل .

فقلت: يا أمير المؤمنين إنه أوصاني إذا أوصلت إليك هذا الخاتم أن أقول لك يقرئك صاحب هذا الخاتم السلام ويقول لك: ويحك لا تموتن على سكرتك هذه فإنك إن مت عليها ندمت .

فقام على رجليه قائمًا وضرب بنفسه على البساط وجعل يتقلب عليه ويقول: يا بني نصحت أباك .

فقلت في نفسي: كأنه ابنه ثم جلس وجاؤوا بالماء فمسحوا وجهه وقال كيف عرفته قال فقصصت عليه قصته .

قال: فبكى وقال: هذا أول مولود لي وكان أبي المهدي ذكر لي زبيدة أن يزوجني بها فبصرت بهذه المرأة فوقعت في قلبي وكانت خسيسة فتزوجتها سرًا من أبي فأولدتها هذا المولود وأحدرتها إلى البصرة وأعطيتها هذا الخاتم وأشياء وقلت لها: اكتمي نفسك فإذا بلغك أني قعدت للخلافة فأتيني فلما قعدت للخلافة سألت عنهما فقيل لي أنهما ماتا ولم أعلم أنه باقٍ فأين دفنته قلت: يا أمير المؤمنين دفنته في قبور عبد اللّه بن مالك .

قال: لي إليك حاجة إذا كان بعد المغرب فقف لي بالباب حتى أنزل إليك فأخرج متنكرًا إلى قبره فوقفت له فخرج متنكرًا والخدم حوله حتى وضع يده بيدي وصاح بالخدم فتنحوا فجئتُ به إلى قبره فما زال ليلته يبكي إلى أن أصبح ويداه ورأسه ولحيتُه على قبره وجعل يقول: يا بني لقد نصحت أباك .

قال: فجعلت أبكي لبكائه رحمة مني له ثم سمع كلامًا فقال: كأني أسمع كلام الناس.

قلت: أجل أصبحت يا أمير المؤمنين قد طلع الفجر .

فقال لي: قد أمرت لك بعشرة آلاف درهم واكتب عيالك مع عيالي فإن لك فيَ حقًَا بدفنك ولدي وإن أنا مت أوصيت: من يكون مَنْ بعدي أن يجري عليك ما بقي لك عقب ثم أخذ بيدي حتى إذا بلغ قريبًا من القصر ويده بيدي فلما صار إلى القصر قال: انظر ما أوصيك به إذا طلعت الشمس فقف لي حتى أنظر إليك فأدعو بك فتحدثني حديثه .

قلت: إن شاء الله فلم أعد إليه .

قال المصنف: وقد روي حديث السبتي من طريق آخر وفيه أشياء تخالف هذا وهذه الطريق التي سقناها أصح وأسنادها ثقات .


بلغت نسبة المسلمين في ألمانيا 10٪.

بيفوجين


●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ●▬▬▬▬▬▬▬▬●
شاركنا الاجر بنشر هذه الصفحة وجزاكم الله كل خير
●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ●▬▬▬▬▬▬▬▬●


بلغت نسبة المسلمين في المانيا قرابة 10٪ و تجمع كل وسائل الاعلام في المانيا ان نسبة انتشار الاسلام في هذا البلد هي الاكبر و الاسرع عبر العالم و تعتبر ان الاسلام ينتشر بشكل رهيب فاق كل التوقعات، و قد توقعت ان نسبة المسلمين قد تصل 50% من عدد السكان خلال 6 سنوات..
الحمد لله ابشروا يا امة محمد 6 سنين أخرين و ربما أحد اجتماعات أمة الإسلام يكون في برلين و ما ذلك على الله بعزيز
اللهم انصر الاسلام و المسلمين.

الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

لعبة شيعية تسب أم المؤمنين. احذروا.





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ●▬▬▬▬▬▬▬▬●
شاركنا الاجر بنشر هذه الصفحة وجزاكم الله كل خير
●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ●▬▬▬▬▬▬▬▬●
هذه الصورة التقطتها شخصيا للعبة خاصة بالاطفال...وهو مسدس عندما تضغط على الزناد تسمع اصوات طلقات الرصاص وبعد ثواني معدودة تسمع مع تلك الطلقات عبارة ( اضرب - اي اقتل - السيدة عائشة ) لتعلم انها عقيدة الشيعة الخبثاء المجرمين...ينشرونها عبر لعب اطفال من صنعهم ...أسال الله تعالى ان يشل ايديهم والسنتهم وكل من ساهم في صنع مثل هذه اللعب الملغومة التي عمت بها البلوى حتى في اسواق اهل السنة ...
فاحذروا اخواني واخواتي مشترين وباعة من ترويج هذه اللعب الشيعية الخبيثة...
وحسبنا الله ونعم الوكيل من هؤلاء المجرمين الفاسدين المفسدين...
( نرجوا منكم مشاركة هذا المنشور )
~~منقول~~

صحيح أذكار النوم.



MBC3 قناة الشرك والشدود والإباحية.


ثواب أوفضل حفظ القرآن الكريم وتلاوته.



غضب الطبيعة... أم غضب الله~ انتقام الله.

قرض للسكن~ معجزة قربة الماء والجيش العطشان~ الشيخ سعيد الكميلي.

شهر المحرم ...الضوابط الشرعية والبدع الخارجة عن الدين.


* ** " .. " ** *


الشهر الأول من السنة وهو: 
شهر الله المحرّم سمي بذلك: 
لتسميته بذلك في الحديث، 
وأن القتال فيه محرّم.

فضله: 
إضافة الشهر إلى الله تعالى تدلّ على فضله، 
وعنايته البالغة بتعظيمه، 
قال الحسن البصري - رحمه الله تعالى -: 
" إن الله - عز وجل - افتتح السنة بشهر حرام، 
وختمها بشهر حرام، 
فليس في السنة بعد شهر رمضان أعظم عند الله من المحرم ".. 
كما صحّ عن النبي -صلى الله عليه وسلم-: 
" أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم ".

من الأخطاء التي يقع فيها كثير من الناس قولهم:

{محرم} بدون الألف واللام، 
والصواب أن يقال معرّفاً بالألف واللام: { المحرّم} 
والعرب لم تذكر هذا الشهر إلاّ معرفاً، 
وبهذا وردت الأحاديث الشريفة وأشعار العرب، 
ولا يدخلان الألف واللام في شهر من الشهور إلا في المحرم.

أما ما أُحدِث فيه من البدع:

يقول الشيخ العلامة بكر بن أبو زيد - رحمه الله تعالى- -: 

" لا يثبت في الشرع شيء من ذكر أو دعاء لأول العام 
وهو أول يوم أو ليلة شهر محرّم، 
وقد أحدث الناس فيه من الدعاء 
والذكر 
والذكريات 
وتبادل التهاني 
وصوم أول يوم من السنة 
وإحياء ليلة أول يوم من محرم بالصلاة 
والذكر 
والدعاء 
وصوم آخر يوم من السنة 
إلى غير ذلك مما لا دليل عليه ". اهـ

1- إحداث عيد لدخول العام الهجري الجديد واعتياد التهاني ببلوغه:

يقوم كثير من المسلمين في نهاية عام وبداية عام جديد 
بالاحتفال بميلاد عام هجري جديد، 
وهم بذلك نسوا شيئاً عظيماً، 
هل هذا مما أمر به الله تعالى 
أو أمر به الرسول -صلى الله عليه وسلم- ؟ 
هل هذا في كتاب أو سنة ؟
هل هذا فعل الصحابة ؟

لا.. ليس من كتاب أو سنة أو غير ذلك.. 
بل من البدع التي يجب إنكارها.. 
بل فيه تشبه بالنصارى عندما يحتفلوا بعيد رأس السنة - والعياذ بالله -.. 
فشهر المحرم كغيره من الشهور التي تبدأ وتنتهي.

2- الاحتفال بمناسبة هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم-:

من الناس لا يعرف الهجرة إلا في وقت معيّن، 
ولمدة أيام ثم تنتهي وتمرّ مرّ السحاب، 
ولا تترك أثراً في سلوكهم وحياتهم.. 
فذكرى الهجرة يجب أن تكون دائماً في حياة المسلم وفي خاطره 
لا في أيام محدودة معلومة، 
فتحديد أيام مخصوصة للاحتفال بمناسبة الهجرة النبوية أو لتدارسها 
لم يكن يفعله النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا القرون المفضّلة.

والمعلوم لدى أهل الحديث والسيرة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- 
هاجر من مكة إلى المدينة في أوائل شهر ربيع الأول 
من السنة الثالثة عشرة لبعثته -صلى الله عليه وسلم- 
حيث وصل إلى قباء إحدى ضواحي المدينة النبوية 
لاثنتي عشر ليلة خلت من ربيع الأول يوم الاثنين 
كما قال الحافظ ابن كثير- رحمه الله - في البداية والنهاية.

3- تخصيص صيام أوّل يوم من السنة بنية افتتاح العام الجديد بالصيام

وكذا تخصيص صيام يوم عند نهاية العام بالصيام بنية توديع العام، 
استدلالاً بحديث موضوع أن له كفّارة خمسين سنة.

4- إحياء أول ليلة من المحرم:

يقول العلامة أبو شامة: 
" ولم يأت شيء في أول ليلة المحرّم، 
وقد فتشت فيما نُقِل من الآثار صحيحاً و ضعيفاً، 
وفي الأحاديث الموضوعة فلم أر أحداً ذكر فيها شيئاً، 
وإني لأتخوّف والعياذ بالله من مفترٍ يختلق فيها حديثا " اهـ.

5- عمرة أول السنة يفعلها بعض الناس في أول المحرم:

من فعل العمرة أول المحرم بلا سبب 
ولا يقصد أنها من أجل بداية العام، 
فلا شيء في ذلك.. 
المشكلة فيمن يسافر ويقصد بيت الله الحرام 
من أجل العمرة في أول يوم من شهر الله المحرّم.

6- اختراع دعاء خاص في أول يوم من السنة، يقال له دعاء أول السنة:

فهذا لم يرد عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، 
ولا عن الصحابة الكرام ولا عن التابعين -رضي الله عنهم-.

..........................................................................................................

عاشوراء: 

هو اليوم العاشر من شهر الله المحرّم عند الجماهير.. 
وهو مقتضى الاشتقاق والتسمية.

فضائله: 
هو يوم عظيم.. 
مخصوص من الشرع بنوع من أنواع الطاعات وهو الصيام، 
فهو يكفر السنة الماضية، 
قال النبي -صلى الله عليه وسلم-:
" أحتسب على الله أن يكفّر السنة التي قبله " 
فلا ينبغي ترك صيامه، 
ومن ترك صيامه فقد فرّط وترك ثواباً عظيماً.

وكان - عليه الصلاة والسلام - يتحرّى صيامه على سائر الأيام، 
قال ابن عباس - رضي الله عنه -:
" ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم ( يوم عاشوراء )، وهذا الشهر يعني شهر رمضان ".

ما أُحدِث في هذا اليوم:

يقول الشيخ العلامة بكر أبو زيد - عافاه الله وحفظه -: 
" ومن بدع الذكر والدعاء فيه: 
إحياء ليلته بالذكر والتعبد 
وتخصيص دعاء له باسم {دعاء عاشوراء} 
وأن من قرأه لم يمت تلك السنة، 
وقراءة سورة فيها ذكر موسى -عليه السلام- 
في صلاة الصبح يوم عاشوراء 
واجتماع ذلك اليوم للذكر والدعاء 
ونعي الحسين ذلك اليوم على المنابر 
وأن البخور يوم عاشوراء رقية لدفع الحسد والسحر والنكد.. 
وغير ذلك مما يأباه الله ورسوله والمؤمنون.. " اهـ إلى غير ذلك.

فلا يشرع في هذا اليوم إلا الصيام فقط، 
أما ما أحدث من الأمور الأخرى فهي لا أصل لها أبداً، 
أو تعتمد على أحاديث واهية ضعيفة أو موضوع.

- إحداث صلاة يقال لها ( صلاة عاشوراء ):

وهي صلاة بين الظهر والعصر، 
أربع ركعات يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة، 
وآية الكرسي عشر مرات، 
و{ قل هو الله أحد } عشر مرات، 
والمعوذتين خمس مرات، 
فإذا سلّم استغفر الله سبعين مرة، 
مستدلين بحديث موضوع.

يقول القشيري -رحمه الله تعالى-: 
" الحديث موضوع رواته مجاهيل، 
لما ذكره الجلال السيوطي في اللآلئ المصنوعة، 
فلا تحلّ روايته فضلاً عن العمل به، 
وقد ذكرته في رساله بدع عاشوراء فراجعه إن شئت " اهـ.

- من البدع في هذا اليوم: 
المراشّة: 
في يوم عاشوراء يقوم النساء بالاجتماع في بيت من البيوت
ثم يأتين بكمية كبيرة من الماء، 
ثم بعد ذلك تقوم كلّ امرأة برشّ الأخرى بالماء، 
ويعمّ ذلك كل الحاضرات 
مظهرات بذلك الفرح والسرور، 
ويصحب ذلك غناء وصراخ.

يقول الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله تعالى -: 
" هذا عمل لا يجوز أصلاً، 
فضلاً عن كونه يكون كالشعار ليوم عاشوراء، 
فإن مثل هذا يوحي بأنّهنّ يتعبدن الله -تبارك وتعالى- بمثل هذا العمل الباطل.. 
ويوم عاشوراء يوم من أيام الله - تبارك وتعالى - 
ليس فيه شيء مشروع إلاّ شيء واحد وهو صيامه.. 
ومع هذا فقد أمر الله الرسول -صلى الله عليه وسلم- 
أن يُصام يوم قبله أو يوم بعده مخالفة لليهود.

- من البدع في هذا اليوم: 

بدعة الحزن والمآتِم:

وهذا ما يفعله أصحاب البدع والخرافات من أمر منكرة مستقبحة في الإحداد، 
كلبس السواد ورفع الرايات السود، 
وتسميتهم لها ( تحاريم ) ل